الثلاثاء 17 يناير 2017 - 07:49إتصل بنا |
إعطاء الانطلاقة للشراكة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر واجتماع تنسيقي للوفد المغربي المشارك في المؤتمر 21 للأطراف في الاتفاقية
إعطاء الانطلاقة للشراكة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر واجتماع تنسيقي للوفد المغربي المشارك في المؤتمر 21 للأطراف  في الاتفاقية

توصلت الجديدة نيوز ببلاغين من الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة هذا نصهما :

بيان صحفي

 

اجتماع تنسيقي للوفد المغربي المشارك في المؤتمر 21 للأطراف  في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ

 

تترأس السيدة حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، اجتماعا تنسيقيا مع أعضاء الوفد المغربي الذي سيشارك في مؤتمر الأطراف 21 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وذلك يومه الاثنين 23 نوفمبر 2015، بمقر الوزارة ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

 

ويهدف هذا الاجتماع إلى الوقوف على آخر الاستعدادات للمشاركة في هذا الحدث العالمي الهام و كذا مناقشة آليات التنسيق من أجل مشاركة متميزة للمغرب في فعاليات هذا المؤتمر (المفاوضات، والأحداث الجانبية وفضاءات العروض).  وهو ما سيمكن من الدفاع بشكل أفضل عن الموقف الوطني خلال هذه المفاوضات بالإضافة لتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته بلادنا في مجال تغير المناخ والتنمية المستدامة بشكل عام وذلك في أفق تنظيم مؤتمر الأطراف 22 لهذه الاتفاقية في مراكش العام المقبل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب سيشارك في هذا المؤتمر بوفد هام يضم ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية والفاعلين الاقتصاديين والسلطات المحلية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام. ويعتبر مؤتمر باريس خطوة أساسية في مسلسل المفاوضات حول المناخ، حيث يتحتم على المجتمع الدولي التوصل إلى اتفاق عالمي جديد بشأن المناخ يشمل جميع الأطراف وذلك من أجل الحد من ارتفاع حرارة الأرض إلى أقل من 2 درجة مئوية.

بيان صحفي

إعطاء الانطلاقة للشراكة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر



 

في إطار تعزيز علاقات التعاون مع مختلف الشركاء العالميين، تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ورشة عمل لإعطاء الانطلاقة للشراكة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر وذلك يومه الاثنين 23 نونبر 2015 ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا بمقر الوزارة الكائن بشارع العرعار، حي الرياض، الرباط.

وتهدف هذه الورشة، والتي ستترأسها السيدة حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، إلى تحديد آليات الشراكة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر خاصة فيما يتعلق بالدعم وإعداد سياسات تمكن من مواكبة المغرب في مسلسل الانتقال إلى نمو أخضر وذلك من خلال تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

و سيشارك في هذه الورشة، شخصيات بارزة تمثل كلا من حكومة الإمارات العربية المتحدة و المانحين إلى جانب ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن المعهد العالمي للنمو الأخضر، أنشئ سنة 2012 على هامش قمة    ريو + 20، كمؤسسة دولية تشتغل في مجال تعزيز النمو الأخضر على الصعيد العالمي.

 

 

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات