إقصائيات المجموعة الأولى لل”أفروليغ”في كرة السلة: فريق الجمعية السلاوية يفوز على سلاك الغيني بحصة أمريكية (107 -93) ويحتل الصدارة

سلا/ 03 مارس 2019 (ومع)

فاز فريق الجمعية السلاوية على نادي سلاك الغيني بحصة أمريكية 107 مقابل 93 ، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا، في ختام منافسات إقصائيات المجموعة الأولى لمسابقة الـ “أفرو ليغ” في كرة السلة، محققا بذلك فوزه الثالث على التوالي.

وكان الفريق السلاوي تغلب في مباراته الأولى ،الجمعة، على فريق رفيرز هوبيرز النجيري بحصة 88 مقابل 59 ، ثم تجاوز فريق شبيبة القيروان في الثانية أمس السبت (77- 70)، وضمن بالتالي تأهله إلى دور ربع النهاية مبكرا.

أما فريق سلاك الغيني فحصد ثالث هزيمة له في هذه الإقصائيات القارية بعد تعثره على التوالي أمام شبيبة القيروان التونسي (80 -65) وريفيرز هوبيرز النيجيري (76- 75).

وتصدر فريق جمعية سلا (حامل اللقب الإفريقي) ، بعد هذا الفوز، المجموعة الأولى برصيد ست نقط ، أمام فريق شبيبة القيروان بخمس نقط ، يليه في المركز الثالث رفيرز هوبيرز برصيد أربع نقط ،ثم فريق سلاك في المركز الأخير بمجموع ثلاث نقط. 

وتبارى في المجموعة الأولى بالإضافة إلى نادي الجمعية الرياضية السلاوية (المضيف)، أندية رفيرز هوبيرز النيجيري وشبيبة القيروان التونسي وسلاك الغيني.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة حددت البلدان والمدن التي تستضيف إقصائيات المجموعات الأربع المؤهلة للنسخة الأولى من الـ “أفروليغ”، التي حلت محل بطولة إفريقيا للأندية البطلة، حيث سيتأهل عن كل مجموعة فريقان، ويقام دور ربع النهاية بطريقة الذهاب والإياب، على أن تبلغ الفرق الأربعة المؤهلة مربع الأقوياء الذي سيحدد بطل إفريقيا.

أما إقصائيات المجموعة الثانية، التي تضم أندية نجم رادس التونسي والدفاع المدني النيجيري وإلان سبور من بنين وتيرور من جمهورية الكونغو، فستقام في مدينة كوتونو بالبنين خلال الفترة ما بين 8 و10 مارس.

يذكر أن المجموعتين الثالثة والرابعة أنهيتا الإقصائيات الخاصة بهما وأسفرت عن مواجهة مصرية مصرية ثم أنغولية أنغولية في دور الربع ذهابا وإيابا، حيث سيواجه سموحة المصري النادي الأهلي، فيما سينازل بيترو أتلتيكو الأنغولي غريمه التقليدي المحلي بريميرو دي أغوسطو.

وفي مايلي النتائج الكاملة لإقصائيات المجموعة الأولى:

الجمعة 01 مارس ..

شبيبة القيروان (تونس) ……… سلاك (غينيا) ……… 80 -65.

ريفيرز هوبيرز (نيجيريا) ……..جمعية سلا (المغرب)… 59 -88.

السبت 02 مارس ….

ريفيرز هوبيرز (نيجيريا) …… سلاك (غينيا) ………….. 76- 75

جمعية سلا (المغرب) ….. شبيبة القيروان (تونس) … 77- 70 .

الأحد 03 مارس …..

رفيرز هوبيرز (نيجيريا)…. شبيبة القيروان (تونس)…. 70 – 91 سلاك (غينيا) ……. جمعية سلا (المغرب) ………… 93 -107 ر/ص ت

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيدة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة تعلن من مدينة بركان : “طموحنا هو الوصول الى 80 % من نسبة فرز وتثمين النفايات بجهة الشرق وجعله فرصة للنهوض بالاقتصاد الدائري

السيدة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة تعلن من مدينة بركان : “طموحنا هو ...