الاثنين 24 أبريل 2017 - 12:07إتصل بنا |
Aucun texte alternatif disponible.
احذروا: القنب الهندي المغربي الأكثر خطورة
احذروا: القنب الهندي المغربي الأكثر خطورة

مع الزيادة في تركيز الحشيش المغربي فقد أصبح يتسبب في الإصابة بحالات إستعجالية حادة.

حذر المرصد الأوربي للمخدرات والتسمم من أن القنب الهندي المغربي،الذي يعتبر الأكثر تركيزا، من شأنه أن يتسبب في حذوث حالات إستعجالية حادة.

هذا التحدير صادر عن  المرصد الأوربي للمخدرات والتسمم حيث نشر مؤخرا في تقريره السنوي : إن المخدرات المستهلكة بأوربا تكون أكثر ضررا للصحة.فمع التركيبة الجديدة التي أصبحت أكثر تأثيرا مع ارتفاع عدد حالات "over dose" و يعتبر القنب الهندي المغربي الأكثر خطورة، شأنه في ذلك شأن المخدرات الجديدة ذات التركيز القوي وكذا المواد المركزة بشكل خطير والتي يبحث مستعملوها على نشوة أكثر وقعا وتأثيرا..وحدر المرصد عن(و.ف.أ) من كون الحشيش هو المخدر الأكثر إستهلاكا في أوربا أصبح يتضمن محتوى مهم من المادة المنشطة (THC) وهذا الأمر ينطبق على الرانتج (la resine) المستورد غالبا من المغرب  في كثير من الدول التي أصبحت تهتم بزراعته محليا..

وتجدر الإشارة إلى الحالات الإستعجالية الحادة التي تسجل خاصة عندما يتعلق الأمر بتناول كميات ذات مفعول قوي أو كميات من القنب الهندي الأكثر تركيزا،و يمكن ان تضاف إليه ظهور بعض المواد ذات التركيبة المماثلة للقنب الهندي ( كنبينويد) (cannabinoides) والتي يكون مفعولها قويا جدا مع ظهور تأثيرات مضرة و مقلقة،وذكرالتقرير الذي قدم بمدينة لشبونة أن أكثر من 80 مليون من الأوربيين،الذين يمثلون ربع الساكنة الشابة للإتحاد الأوربي سبق لهم أن إستهلكوا نوعا من المخدرات المحظورة في إحدى فترات حياتهم.ويقدر عدد مدمني القنب الهندي بأكثر من 20 مليون شخص في أنحاء العالم أجمع

ويعتبر البعض أنالمغرب أول منتج في العالم لمادة الحشيش  المخدرة أو ما يعرف بالقنب الهندي أو الكيف ... معتبرين بأن دخل المغرب من زراعة المخدرات يصل إلى 3 أضعاف ما تجنيه السياحة ... ووصلت التقديرات إلى أكثر من 30 مليار دولار سنويا ... بالرغم من تجريمه قانونيا ومكافحته .

وفي الأوروغواي فقد تم الترخيص باستهلاك 10 غرامات من القنب الهندي للفرد الواحد في الأسبوع إضافة إلى السماح بزرعه ولا غرابة أن يحذث هذا يوما ما بالمغرب فجميع المؤشرات تدل على ذلك فحتى برلماننا ناقش ذلك لكن المحير هو أن عدد المدمنين كبير جدا بالمقارنة مع المراكز الخاصة بالعلاج من الإدمان.

وتمت الترجمة لبعض المصطلحات والفقرات بواسطة اتحنينت امبارك و ريضاوي سعيد"

 

 

التعليقات
محمد
02/10/2016
قبل ان تكتب ابحث عما تجهل فالصورة ليست للقنب الهندي و انما الخشخاش الذي ينتج الافيون
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات