السبت 25 مارس 2017 - 08:40إتصل بنا |
الاكاديمية الدولية للإعلام والخدمات وجريدة الحوار الاجتماعي ينظمان مسابقة وطنية لجائزة أحسن تحقيق صحفي
الاكاديمية الدولية للإعلام والخدمات وجريدة الحوار الاجتماعي ينظمان مسابقة وطنية لجائزة أحسن تحقيق صحفي


تعلن الاكاديمية الدولية للإعلام والخدمات وجريدة الحوار الاجتماعي الوطنية عن تنظيم المسابقة الوطنية لجائزة الصحافة بموضوع "أحسن تحقيق صحفي لمعالجة قضايا اجتماعية" وسيفتح استقبال طلبات المشاركين فيها ابتداء من تاريخ يوم 08 دجنبر 2016  كما سيغلق قبول الطلبات في يوم الجمعة 23 دجنبر 2016 .

 وللإشارة فإن المسابقة ستنظم من طرف الاكاديمية الدولية للإعلام والخدمات وجريدة الحوار الاجتماعي الوطنية ،هدفها الاهتمام بالصحافة الوطنية وتشجيع الصحافيين المغاربة على الإبداع والاجتهاد في التحقيقات الصحفية لمعالجة القضايا الاجتماعية المغربية .

كما ستشرف على هذه المسابقة الوطنية لجنة متكونة من أساتذة مختصين في المجال الإعلامي وشخصيات إعلامية متمكنة ومحترفة في عالم الإعلام .

وقد أسند لهذه المسابقة الوطنية قانون يتضمن شروط ومعايير الفوز بالجائزة للمشاركين، وضعته اللجنة المنظمة والمشرفة عليه، يضم شروط المشاركة وضوابطها والمعايير الأساسية المعتمدة من طرف اللجنة التنظيمية لكل فئة والتي تعد الركيزة الأساسية في عملية تقييم  وفرز أعمال المشاركين التي تخص كل  مشارك في موضوع  "أحسن تحقيق صحفي  لمعالجة قضايا اجتماعية".

وبعد عملية الفرز أو اجتياز المشاركة واختيار المشارك ستمنح الجائزة مباشرة مساء يوم الجمعة 30 دجنبر 2016 ، الذي سيتزامن مع تنظيم الملتقى الجهوي للإعلام وحقوق الإنسان في نسخته الثانية بالجديدة المنظم من طرف جريدة الحوار الاجتماعي الوطنية ومنتدى الحريات لحقوق الإنسان المغربي والاكاديمية الدولية للإعلام والخدمات . 

ملحوظة : 

 1 ـ  تخفيض واجب المشاركة في الدورة التكوينية بخمسين في المائة "50 % " لكل المشاركين في المسابقة الوطنية للجائزة .

2 ـ استفادة الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة من مشاركتهم بالمجان من دورتين تكوينيتن في مجال الإعلام 

شروط وأحكام المشاركة

3 ـ إرسال رابط  المادتين اللتين تم نشرهما  بالموقع ،  بموضوع "أحسن تحقيق صحفي لمعالجة قضايا اجتماعية"

4 ـ طلب الترشيح مرفوق بالسيرة الذاتية للمرشح يتضمن الخبرة المهنية والهوية والعنوان ثم رقم الهاتف والبريد الالكتروني وكذلك المهمة داخل الموقع الالكتروني .

5 ــ يجب أن تكون المادتين الصحافيتين المقدمتين  للمشاركة في المسابقة منشورتين في إحدى المواقع  الالكترونية خلال ثلاثة أشهر لا أكثر.

6 ـ تمنح هذه الجائزة للصحافيين المغاربة الذين  توفرت في أعمالهم معايير الإبداع والموضوعية والقدرة لمعالجة القضايا الاجتماعية المغربية.

عدد الصحافيين الفائزين في المسابقة ثلاثة

الفائز الأول سينال الجائزة  الأولى عبارة عن جائزة تقديرية 

الفائز الثاني سينال الجائزة الثانية عبارة عن جائزة المشاركة 

الفائز الثالث سينال الجائزة الثالثة عبارة عن جائزة خاصة  

 إن الجائزة لم تأت فقط لتكريم الإنجازات الصحفية، بل جاءت هذه المبادرة لتعزيز وتشجيع مجالات الإبداع الصحفي كقاطرة إعلامية محفزة على المستوى الوطني وأن يكون مستوى الأعمال المتنافس عليها  في هذه المهنة الشريفة بأخلاقيتها وقيمها ورسالتها النبيلة ، هادف إلى تحقيق مبدأ الحياد في نقل الخبر وتغطية وقدسية الحدث بخط تحريري والتزام  بقيم وأخلاقيات المهنة ،بعيدين عن كل الحسابات والخلافات اللاأخلاقية ، بنشر الخبر الصادق دون إكراهات أو ضغوط  لإعطاء صورة حقيقية لمهنة الصحافة المغربية. 

الاتصال ب الأرقام الثالية : 0668445732 / 0661120067

ترسل الطلبات إلى البريد الالكتروني الثالي : 

elhiwarpress@gmail.com 

hassan.elhatimy@gmail.com

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات