البامي بنعزوز يطلب اللجوء بفرنسا ومتهم باختلاس أزيد من نصف مليار

    بنعزوز البامي المثير للجدل والذي ملأ مجلس النواب بضجيج المطالبة بحقوق المغاربة، ومحاربة الفساد والمفسدين، وكانت له جولات مع رئيس الحكومة السابق بنكيران، ورجل المواقف الصعبة والذي عقد عليه الباميون آملا في تصحيح مسار حزب خرج من رحم السلطة. فر البامي  “بنعزوز” إلى فرنسا طالبا فيها اللجوء بعد اختلاسه أزيد من نصف مليار، وبهذا يسقط أحد أعمدة حزب الأصالة والمعاصرة والرئيس السابق لفريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، مع الوفد الذي سافر في مهمة برلمانية إلى فرنسا في إطار المشاركة في الدورة الصيفية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، التي انعقدت من 24 إلى 28 يونيو الماضي بستراسبورغ .
    وقد مارس ضغوطات قوية على بعض كبار مسؤولي الغرفة الثانية، للإستفادة من سفرية ضمن وفد برلماني يُشارك في أشغال دورة يونيو 2018 التي انعقدت بستراسبورغ ما بين 25 و29 يونيو الجاري، وذلك في إطار الدورة الصيفية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.
 عزيز بنعزوز المنافس الشرس ورجل المرحلة داخل البام والذي عقدت عليه آمال حزب البام، والذي أطاح به حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة من رئاسة الفريق البرلماني بالغرفة الثانية بسبب إختلاسه مئات ملايين السنتيمات لم يُحولها الى الحساب البنكي للحزب، كان يتحاشى السفريات خلال رئاسته، قبل أن يمارس ضغوطات قوية خلال الأسبوع المنصرم، للإستفادة من مقعد إلى جانب عدوه السياسي اللذوذ عبد العالي حامي الدين على متن الطائرة التي أقلت الوفد البرلماني المغربي صوب ستراسبورغ.
وأوردت مصادر مطلعة ، أن عزيز بنعزوز فضل البقاء بفرنسا لإعداد وثائق الإقامة تمهيدا للهجرة إلى الخارج كما فعل حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال الذي استقر في ألمانيا .
    و كان عدد من أعيان ورجال أعمال حزب الأصالة والمعاصرة قد قاموا بإمداد عزيز بنعزوز بالدعم المالي لإيجاد مخرج لصرف أكثر من 369 مليون سنتيم من مساهمات البرلمانيين و280 مليون من دعم الغرفة الثانية طيلة ثلاث سنوات قضاها على رأس فريق الحزب بمجلس المستشارين، وعلى رأسهم رجل الأعمال محمد الحموتي، وبرلماني طنجة أحمد الإدريسي المقرب من الأمين العام السابق لـ”البام” إلياس العماري .
    يشار إلى أن الوفد المغربي ضم كل من النائب عبد الله بووانو، والنائب ابوزيد المقري الادريسي، والنائبة عزيزة الشكاف، والنائب علال العمراوي والنائبة عائشة البلق، والمستشار عبد السلام اللبار، والمستشار عبد العلي حامي، والمستشار بنعزوز.

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يسم الدخول المدرسي بالجديدة بالارتجالية والعشوائية

    يطالب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم  جهة البيضاء ــ سطات، المديرية الإقليمية ...