“التبغ و أمراض القلب” موضوع احتفال مندوبية الصحة بالجديدة باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التدخين

احتفلت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالجديدة كل 31 ايار/ مايو من كل عام باليوم العالمي  للإمتناع عن تعاطي التبغ ، حيث تم إختيار موضوع ” التبغ و أمراض القلب ” لهذه السنة الجارية و تم  تسليط الضوء على المخاطر الصحية و الناجمة عن تعاطيه   و رسم خطط فعالة للحد من إستهلاكه .
يعد التبغ السبب الرئيسي الثاني للأصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية بعد إرتفاع ضغط الدم ، حيث يحصد أرواح 7 ملايين شخص سنويا منهم 900.000 شخص غير مدخنين لكن جراء إستنشاقهم لدخان التبغ غير المباشر . و أفادت مصادر طبية أن التبغ يغزو أجسام العديد من  المواطنين بإقليم الجديدة بنسب عالية خاصة فئة الشباب في مقتبل العمر فكانت المؤسسات التعليمية و دور الطلبة أول وجهة حيث  قامت وزارة الصحة بالاقليم بالولوج إليها قصد توعية و تحسيس التلاميذ بمخاطر التدخين و التحذير من الوقوع بين براثن التبغ و سبل الإقلاع عنه حيث أثمرث هذه الحملة  برسم إرتياح في صفوف التلاميذ بضرورة محاربة  هذا السم القاتل .
تركز هذه الحملة على زيادة الوعي لدى عموم الساكنة باقليم الجديدة بتنظيم أبواب مفتوحة في كل المراكز الصحية مع مركز صحة الشباب  ESJ  بشأن ما يلي :
– الصلة القائمة بين التبغ و أمراض القلب و سواها من أمراض  القلب و الأوعية الدموية و منها السكتة الدماغية و التي تمثل مجتمعة الأسباب الرئيسية للوفاة بالعالم  .
– الإجراءات و التدابير العملية التي يمكن أن تتخدها الفئات المتضررة للحد من المخاطر التي يشكلها التبغ على صحة القلب .
صرحت المندوبية تزامنا
مع هذا اليوم أنها تفتح أبوابها في وجه المتضررين بتقديم يد المساعدة و الدعم لمن يريدون الإقلاع عن تعاطي التبغ وذلك بوجود مركز صحة الشباب الذي لا يبخل من عطاءه في كل ما يخص الشباب بكونه لبنة أساسية لبناء مجتمع سليم .

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية باوراما بالجديدة واستمرار التميز

من المرتقب أن تنظم جمعية بانوراما يوم 17 غشت الجاري تظاهرة رياضية ,بيئية و اجتماعية ...