الحكم ببطلان الجمع العام للدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم يكشف عن فضيحة قضائية جديدة

بقلم ح. جواد
شكل الحكم الذي أصدرته ابتدائية الجديدة الإثنين الماضي في ملف نزاع بين جمعية الدفاع الحسني الجديدي متعدد الرياضات omnisport  و جمعية الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم أحادية النشاط و القاضي ببطلان محضر الجمع العام للنادي للموسم قبل الماضي ( شكل ) فضيحة قضائية تتمثل في كون محامي omnisport  نصب نفسه محاميا للمدعى عليه و هو فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم و في نفس الوقت هو محامي الطرف المدعي omnisport بعدما كان قد تقدم إلى هيئة الحكم بابتدائية الجديدة بطلب النيابة عن omnisport رفقة محامي آخر  ( الصورة 2  ) وتقدم بطلب التأجيل من أجل الإطلاع و الجواب حيث لم يحضر خلال الجلسة ما قبل إصدار الحكم و هو ما دفع المحكمة إلى إصدار حكمها ( انظر الصورة 1 )حيث جاء في منطوق الحكم القطعي في الملف المدني رقم 491 عليا و ابتدائيا و حضوريا بقبول الدعوى شكلا و ببطلان محضر الجمع العام للنادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم مع تحميل المدعى عليه الصائر و رفض باقي الطلب مضمونا ..
كما تجدر الإشارة إلى أن فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم و طيلة سنة و نيف من جلسات الدعوى التي تقدم بها omnisport لم يتوصل بأي استدعاء في الموضوع و بالتالي لم يكلف أي محامي للنيابة عنه في هذا الملف بل أنه متعاقد مع الاستاذ سامي سلمان محامي بهيئة الجديدة منذ 10 سنوات و ينوب عنه في جميع الملفات الرائجة بمحاكم الجديدة   ..
و من شأن هذا الصراع الملغوم الذي تحرك خيوطه بعض (خفافيش الظلام ) أن يدخل الفريق في دوامة من المشاكل التي هو في غنى عنها في الوقت الذي كان من الواجب تظافر الجهود و النيات الحسنة من أجل أن يعتلي الفريق منصة التتويج ..
و من جهة أخرى فقد سبق لوزارة الشباب و الرياضة أن رفضت اعتماد النظام الأساسي ل omnisport لمخالفته قانون التربية البدنية الجديد 30.09 ( انظر الصورة 3 ) و أبدت 41 ملاحظة في 18 مادة من ذلك النظام الأساسي و هو ما جعل ل omnisport لم تحصل على اعتماد وزارة الشباب و الرياضة و بالتالي لم يعد لها صفة متعدد الرياضات،  بعدما سبق لمجموعة من أندية الدفاع الحسني الجديدي في رياضات مختلفة تفك الارتباط مع المكتب المديري و عقدت جموعا عامة اختارت بموجبها أن تكون أندية أحادية النشاط و تحصل بعدها على وصول إيداع في ذات الموضوع. ..
إن هذا الصراع الذي نصب فيه omnisport نفسه طرفا كان سيكون مقبولا لو أنه طرح رؤية و تصورا للنهوض بالرياضة على مستوى المدينة و الإقليم عوض محاولة فرملة و تعطيل مسيرة أندية الدفاع الحسني الجديدي لتحقيق النتائج و التتويج في مختلف الرياضات . ..
الصورة 1
الصورة 2

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاضي التحقيق بفاس يتابع حامي الدين “جنائيا” وقيادة حزب “المصباح” تناقش الأمر في اجتماع استثنائي

من المنتظر أن تعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الإثنين، اجتماعا استثنائيا للنظر في ...