الحكم لمسلك يهدي الفوز للقرش المسفيوي في دربي دكالة عبدة

احتضن ملعب المسيرة بأسفي فعاليات دربي دكالة عبدة برسم الدورة 21 من البطولة الاحترافية .و التي ادارها الحكم الشاب عبد العزيز لمسلك . و منذ بداية اللقاء تم التأكد من الوعد الذي قطعه المدرب بادو الزاكي على نفسه وسط الأسبوع و القاضي بالعودة بالنقط الثلاثة من حاضرة عبدة.  من خلال العمليات الهجومية التي نفذها الفريق الدكالي و التي أتت اكلها بداية من الدقيقة العشرين اثر ضربة حرة مباشرة . بعدها يضيع النجم الغيني ببشاعة . لتنطبق القولة الشهيرة: اذا اضعت الهدف فانتظر ان يسجل عليك. حيث يتلاعب النجم الايفواري كوفي بوا بالدفاع بعد هدية من الهدهودي و يسجل هدفا رائعا في حدود الدقيقة 30 . بعدها بدقيقتين يكفر الغيني سيكو عن اهداره لهدف محقق و يسجل الهدف الثاني للدفاع .

خلال الشوط الثاني بدا العياء يدب في سيقان وسط و دفاع الفريق الدكالي و في حدود الدقيقة 50 من المباراة سيسجل  النجم الايفواري هدفه الثاني في القاء اثر تصدي الحارس اليوسفي  للكرة بعد قذفة  قوية و بعد تراخ كل من اكردوم  و الهدهودي .

الفريق الدكالي تراجع الى الوراء و اعتمد على الهجمات المضادة و التي كادت ان تؤتي اكلها في مناسبات  كثيرة من أهمها قذفة مسوفا التي هزمت الحارس و اعترضها قطب الدفاع . و في الوقت الذي اعتقد الجميع ان المباراة ستنتهي متعادلة . و في حدود الدقيقة 89 يعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح القرش المسفيوي احتج عليها لاعبو الجديدة . علما ان حكم الشرط الذي كان في وضعية تسمح له بالإعلان عن مشروعية الخطأ  من عدمها لم يرفع العلم . و علما ان قناة الرياضية اعادت اللقطة مرات و من امكنة متعددة   ولم  تؤكد لمس الكرة يد احد المدافعين. نجم اللقاء تكفل بتنقيد ضربة الجزاء التي اعطته ” “الهاتريك ” في اللقاء .  و في الدقيقة 94 تلمس الكرة يد احد مدافعي اسفي و التي اعادتها الكاميرا مرات متعددة و تعطي الدليل على مشروعية ضربة الجزاء التي لم يقرها الحكم . ليعود الفريق الدكالي خاوي الوفاض. (هزيمة  بدبح و سلخ من طرف الحكم المسلك .و طرد قرناص و إصابة بن الشاوي.) و يفوز القرش المسفيوي بدعم من الحكم . و للإشارة ف إدارة الدفاع الجديدي عبرت عن غضبها و استنكارها  عما لحقها من الحكم  من خلال البلاغ الذي عممته على وسائل الاعلام .

عن محمد الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيدة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة تعلن من مدينة بركان : “طموحنا هو الوصول الى 80 % من نسبة فرز وتثمين النفايات بجهة الشرق وجعله فرصة للنهوض بالاقتصاد الدائري

السيدة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة تعلن من مدينة بركان : “طموحنا هو ...