الدرك الملكي بموسم مولاي عبد الله العلامة الكاملة

تعرف جماعة مولاي عبد الله خلال الأسبوع الجاري أطوار موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار الذي يعتبر أول موسم بالمغرب من حيث عدد الزوار . و بطبيعة الحال كلما ارتفع عدد هؤلاء الزوار كلما رافق ذلك مشاكل و اصطدامات بين الزوار و غير ذلك من الآمور التي تتطلب تغطية أمنية محكمة .

و لعل أهم ما يميز الأيام الأولى من موسم هذه السنة الخطة المحكمة المشتركة التي تم وضعها من قبل القيادة الجهوية للدرك الملكي و السلطة الإقليمية المتمثلة في عمالة الجديدة و جماعة مولاي عبد الله و المجلس الإقليمي . بحيث لم تترك أية نقطة للمفاجأة أو للمجهول و هذا ما بدت نتائجه المبهرة على أرض الواقع . فقد لوحظ تواجد لعناصر الدرك الملكي و القوات المساعدة بجميع أركان فضاءات الموسم مما لم يترك أي فرصة للمتربصين من مجرمين أو متحرشين أو نشالين للإعتداء على الزوار …

و بعد حديث مع العديد من الزوار، أكدوا لي أن استثباب الآمن هذا الموسم تمكن ملاحظته بالعين المجردة و بمجرد الوصول إلى الموسم .

كما تجدر الإشارة إلى أن موسم مولاي عبد الله يعتبر بمثابة وسيلة لتقييم عمل رجال الدرك و أولهم القائد الجهوي و باقي الدركيين بمختلف رتبهم حيث تجدهم على قدم و ساق قبل و خلال و بعد أسبوع الموسم و التقييم الحقيقي لموسم هذه السنة هو الأمن و الأمان اللذان يحس بهما الزوار نساء و رجالا شبانا و شيبا و حتى أطفالا …

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا سنشارك كجمعية وطنية مستقلة ل” حركة كفى من الفساد ” في المسيرة الوطنية ليوم الاحد 14 اكتوبر 2018 بالبيضاء تلبية لدعوة الجمعية المغربية لحماية المال العام ؟

لماذا سنشارك  كجمعية  وطنية مستقلة ل ” حركة كفى من الفساد “ في المسيرة الوطنية ...