الدروش يطالب بتحرير سبتة ومليلة بعد تفكير إسبانيا في بناء جدار عازل

طالب القيادي في حزب التقدم و الإشتراكية عزيز الدروش الناطق الرسمي باسم حركة التصحيحية للحزب، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بفايسبوك، بتنظيم مسيرة شعبية لتحرير سبتة و مليلية المحتلتين. و جاءت تدورينة مرشرح الأمانة العامة لحزب علي يعتة، كرد على دعوة الحزب اليمني المتطرف الإسباني ” وفوكس “، على بناء جدار عازل بين المدنتين المحتلتين، لمنع تدفق المهاجرين الغير شرعين إلى إسبانيا عبرهما، و هي الخطوة التي ستفصلهما على التراب المغربي في حال إستجابة الحكومة الإسبانية إلى هذا الإقتراح المطروح أمام البرلمان الإسباني .

و ذهب الدروش في تدوينته إلى أبعد من منع إسبانيا من بناء جدار عازل بين المدنتين، بحيث طالب بتحريرهما قائلا في تدوينته الفايسبوكية “علينا أن ننظم مسيرة شعبية نحو سبتة و مليلية لتحريرهما قبل أن يفكر المتطرفون الإسبان في بناء الجدار العازل إسوة بإسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية ” .

و لم يكتف الحزب اليميني ببناء جدار حدودي في المنطقة فحسب بل إنه ” يريد إلزام المغرب بالتكفل بمصاريف تشييد هذا الجدار “، معتبرا أن المملكة ” تقوم بابتزاز الإتحاد الأوروبي عبر ورقة الهجرة للضغط في مجموعة من الملفات” .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعلان مراكش في اختتام الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة أبريل 2019

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نظمت المملكة المغربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية ...