الدفاع الجديدي يتخلى عن الجهاز المساعد لطاليب

بقلم محمد الحساني

وقع المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم مع السيد عبد الرحيم طاليب تجديد العقد للإشراف على تدريب الفريق للموسم المقبل لكن في نفس الوقت تم التخلي عن  الجهاز التقني المساعد . يتعلق الامر بكل من المساعدين فضلي و اوسمان و الضرعاوي و لاما و المعد الذهني. السبب كما تداولته مجموعة من الجرائد الورقية هو الازمة المادية الخانقة . لكن هل سيعمل المدرب بدون مساعدين ؟ ام ان الامر يتعلق بتغيير الجهاز .؟ كيفما كانت الجواب فالثابت هو ابعاد الجهاز الذي ساعد طاليب خلال موسم 17/18 . فهل يا ترى هذا الجهاز هو السبب في تواضع الفريق؟

المدرب عادة يتحمل نتائج الاختيارات . ايجابية كانت ام سلبية .لكن ان يتحمل الجهاز المساعد أخطاء المدرب فهذا غير مقبول و لا منطقي . لكون المساعد يبقى رهن إشارة المدرب الذي يرسم الخطة و البرنامج . لكون المساعد يعتبر جهازا استشاريا  و منفذا لاختيارات المدرب.  و في حالة عدم  الانسجام فالمدرب يعطي الضوء الأخضر لإقالة المساعد .

و خلال الموسم الحالي فالمعد البدني  بصم على سنة جيدة بشهادة ذوي الاختصاص  فهل يعتبر تسريح هذا الاطار في محله ؟ و هل سيجمع طالب بين الاعداد البدني و التدريب التقني خلال الموسم المقبل ؟ام سيتم انتداب معد بدني جديد ؟

و اللاعب السابق  للفريق فضلي هو الاخر ابلى البلاء الحسن في توجيه اللاعبين في غالبية المباريات و كانت له بصمته كذلك .  تبقى حراسة المرمى نقطة ضعف الفريق الجديدي فلا شيخ الحراس و لا حارس المنتخب المحلي استطاعا تامين نظافة شباك الفريق الدكالي . بل كانا سببا في اهدار مجموعة من النقاط . فان يسجلعليك  الهدف شيء عادي لكن بالطرق البدائية فشيء غير مقبول . فمن المسؤول عن تواضع هذا المركز ؟اهو طاليب ام لاما ؟ كيفما كانت الأحوال فانتداب الفيلالي صفق له الجميع لكونه كان اسدا في عرين المغرب الفاسي الشيء الذي اهله لينال ثقة الناخب الوطني السيد السلامي . لكن تراجع مستوى الفيلالي عجلت برحيله عن المنتخب المحلي .اذن كلاهما مسؤول عن هذا التراجع . و الإقالة  كان عليها ان تكون  وقت التراجع لا بعد تضييع لقب البطولة بإخطاء بدائية من طرف حارس المرمى . و ضياع اللقب يتحمل مسؤوليته الاثنان . و الإقالة يجب ان تشمل المدرب كذلك .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل إنقلاب حافلة لنقل المسافرين بالطريق السيار على مشارف مدينة الجديدة

إنقلبت قبل قليل حافلة لنقل المسافرين تربط بين اليوسفية و الدار البيضاء بعدما زاغت عن ...