الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم … انتداب مدروس

بقلم محمد الحساني

خلال الميركاتو الصيفي تم انتداب مجموعة من اللاعبين لفائدة فريق الدفاع الحسني الجديدي، إضافة إلى استرجاع اللاعب لكرو من الإعارة التي لم تكتمل، و تسريح اللاعب أحداد للزمالك المصري منعشا بذلك مالية الفريق، ثم الحارس اليوسفي .

لقد كان لزاما على المكونات التقنية للفريق الاجتهاد في إيجاد حل لحراسة المرمى، بعدما بلغ عزيز الكيناني من الكبر عتيا و كذا التراجع الرهيب لمستوى الفيلالي الذي سبق و أبان قبل الموسم الماضي عن مستوى جد جيد رفقة المغرب الفاسي.

وقع الإختيار إذن على الحارس اليوسفي الذي أبان على مستوى جيد و بالخصوص خلال مرحلة الإياب من الموسم الماضي رفقة المغرب التطواني . و رغم ما قيل عن هذه الصفقة التي كانت مكلفة ماديا، إلا أن ظهور اليوسفي بمظهر جد طيب خلال المباريات التي أجراها رفقة فارس دكالة بداية الموسم الحالي سواء خلال مباريات البطولة ، أو الكأس، أو عصبة الأبطال، شفع له بالقول بأن الصفقة كانت جد عادية . و أن اليوسفي مؤهل لحراسة عرين أي من الفرق الكبرى و لما لا المنتخب الوطني. كل هذا يصب في  قالب واحد هو أن الإختيار كان صحيحا، فالعين التي راقبت تحركات اليوسفي و رصدت استئساده في حراسة مرمى الحمامة البيضاء كانت بحق جد موفقة في هذا الاختيار.

الخلاصة أن صفقة انتداب اليوسفي جد مدروسة، لكن هل سيحافظ الوافد الجديد على فارس دكالة على هذا المستوى أم سيفقد مقومات الحارس الكبير و تكرر نفس تجربة الفيلالي الذي كان حارسا للمنتخب الوطني المحلي و انتهى به الأمر في الإحتياط.   

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الأخ الميلودي المخارق في المجلس العام والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات

انتخاب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الأخ الميلودي المخارق  في المجلس العام والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ...