الجمعة 20 يناير 2017 - 08:44إتصل بنا |
الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم يتربع على عرش البطولة الاحترافية فهل هذا كافي لعودة الجماهير ؟
الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم يتربع على عرش البطولة الاحترافية فهل هذا كافي لعودة الجماهير ؟


فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم أو "المهيبيلة" كما يحلو لعاشقي فارس دكالة تسميته أصبح في الآونة الأخيرة يأتي على الأخضر و اليابس داخل و خارج ميدانه مكذبا بذلك، على الأقل، كل التكهنات التي كانت عند انطلاقة الموسم الحالي ترجح كفة تأرجح الفريق الدكالي في أسفل الترتيب . فالمدرب عبد الرحيم طاليب استطاع الحصول على فريق منسجم يلعب بقتالية بفضل حنكته من جهة و استعانته بمعد نفسي من جهة أخرى دون الحديث عن عزم اللاعبين و تضحيتهم دون أن ننسى مجهودات المكتب المسير الذي يحاول قصارى جهده توفير الأجواء المناسبة للمنظومة الدفاعية حتى يؤدي كل واحد دوره على أكمل وجه .

لكن الملاحظ رغم هذه الإيجابية هو غياب الجماهير عن الميادين مما يعتبر حسب رأي المتتبعين للشأن الدفاعي سابقة في تاريخ النادي بحيث لم يسبق أن غابت الجماهير عن معشوقتها مثل ما يحصل الموسم الحالي حتى في أحلك المراحل حين كانت المهيبيلة تصارع من أجل البقاء بقسم الصفوة رغم أن البعض الآخر بأن السبب وراء هذا العزوف هو الاقصاء الغير مقبول من تصفيات كأس العرش.

و حسب أحد العارفين بخبايا الدفاع فأمر مقاطعة الجماهير لفريقهم المفضل راجع بالدرجة الأولى للصراعات التي نشبت بين المكتب المسير و الأولترات أو الجمعيات المشجعة و التي وصل جلها لردهات المحاكم بعدما تم المساس بالحياة الشخصية لبعض مسيري النادي، لكن و حسب ذات المصدر فالنتائج المسجلة لحد الدورة الماضية لا بد لها أن تكون حافزا لعقد صلح بين الأطراف المتنازعة على الأقل من أجل مصلحة الفريق الذي بات يحتاج إلى الحضور المكثف للجماهير . و هذا لا يمكنه أن يتأتى بدون تدخل بعض الجهات التي تحظى باحترام المكتب المسير و كذا الطرف الثاني و التي ستكون في الغالب "عامل الاقليم" و ذلك للإستمرار في تحقيق الفريق للنتائج الإيجابية.

فهل من تدخل للسيد العامل في هذا الاتجاه ؟ و هل من تنازل من كلا الطرفين لوضع حد لهذه الصراعات التي لا تسمن أو تغني من جوع ؟  

التعليقات
جمال الأسفري
12/12/2016
يجب على لاعبين الفريق الجديدي أن يكونوا صلة وصل بين الجمهور والمكتب المسير ، و يقربوا وجهة نظرهم للقضاء على الصراعات التي لاتخدم الفريق الدكالي ، الذي هو في أمس الحاجة لجماهيره الغفيرة والوفية . يجب انعقاد ندوة صلح مع بعض الجمعيات في أقرب وقت، ورفع شعار :" دفاعي وافتخر " ... وتخصيص دخول مباراة الدفاع والرجاء البيضاوي الأخيرة من الشطر الأول للبطولة بالمجان للجماهير الجديدية .
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات