الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام تطالب بالتحقيق في ملف الدعم العمومي المخصص لنور الدين مفتاح

طالبت الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام  الجهات المختصة بالتحقيق بخصوص الدعم العمومي المخصص لنور الدين مفتاح,  و ذلك بعدما أفرجت وزارة الإتصال وا لثقافة على لائحة المواقع الإلكترونية المستفيدة من الدعم العمومي برسم سنة 2017،  و قد تراوحت قيمة الدعم الذي تم توزيعه بين 60 مليون و 8 ملايين.
و قد منحت لجنة الدعم، التي تضم من بين أعضائها كلا من نور الدين مفتاح رئيس فيدرالية الناشرين المغاربة، و الكاتب العام لوزارة الإتصال و كمال لحلو رئيس الفيدرالية المغربية للإعلام، للسيد نور الدين مفتاح 28 مليون سنتيم على موقعه الإلكتروني الأيام 24 زيادة على 180 مليون سنتيم لفائدة جريدته الورقية “الايام”. و بهذا المبلغ الضخم، أصبح عضو لجنة الدعم و رئيس فيدرالية الناشرين السيد نور الدين مفتاح هو الأكثر استفادة و الحاصل على حصة الأسد من الدعم العمومي الممنوح للصحافة المغربية ببلوغه قيمة 220 مليون سنتيم  هذه السنة، و الخطير في الأمر هو أن ملف موقع الايام 24 لا يستحق دعما بحجم القيمة التي استفاد منها لكونه يضم خمس بطائق مهنية أي أن عدد الصحفيين المهنيين بالموقع برسم سنة 2016 هم خمسة فقط. لكن عند وضع الملف من أجل الدراسة، يتحول بقدرة قادر، ليصبح 11 صحفيا!! و هذا جزء يسير من عمليات  الخروقات للقانون التي طالت ملفات المواقع الأخرى المستفيدة من الدعم المنفوخ.
ألا تعتبر هذه الكعكة كافية لجعل لوبي بعينه يحاول بشتى الوسائل العمل على إقصاء المواقع الإلكترونية حتى يتسنى لهم اقتسامها فيما بينهم ؟

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادثة سير مميتة بالمدخل الجنوبي للزمامرة تخلف اربعة قتلى

بقلم أبو صفاء اهتزت مدينة الزمامرة  التابعة لإقليم سيدي  يوم امس الخميس  على وقع حادثة ...