الطلوح : رئيس شاب طموح والنتيجة جماعة تتقدم شهرا بعد آخر (الجزء الأول)

رغم صغر مساحتها و قلة عدد سكانها (9932 نسمة) إلى أن ما تعرفه جماعة الطلوح بإقليم الرحامنة قيادة رأس العين جهة مراكش آسفي، بفضل رئيسها هشام الحطاب عن حزب الأصالة و المعاصرة و رغم انعدام مداخيل قارة لخزينة الجماعة، من إصلاحات و إنجازات تؤكد بالملموس أن هناك عملا قاعديا لفائدة السكان يطال مرافق تراب الجماعة التي أصبحت بالملموس تستجيب لمطالبهم . و لعل الزائر لجماعة الطلوح لا بد أن يلاحظ التغيير الجذري الذي طال المركز الذي عرف تأهيلا بمواصفات عالية خاصة الإنارة العمومية و تهيئة الطريق.

أما الطرق بالجماعة فقد عرفت هي الأخرى تهيئات كالطريق الرابطة بين الطريق الوطنية 8 و ثلاثة دواوير (اولاد احميدة واولاد امحمد …) و تلك الرابطة بين الطريق الإقليمية 2118 بدوار اولاد غنام بطول 18 كلم بطبقات و كذا تلك الرابطة بين الطريق الوطنية 8 و الطريق الإقليمية 2118 على طول 5 كلم بطبقات أيضا و للإشارة فقد كان تمويل اثنين من هاته المشاريع الثلاثة من طرف مجلس الجهة و الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما ساهم المجلس الإقليمي في تهيئة إحدى الطرق .

بالنسبة للكهربة و الإنارة العمومية فقد استفاد منها حوالي 99 في المائة من مجموع دواوير الجماعة .

و بالنسبة للشباب و الأطفال فقد تم تشييد مركب سوسيو رياضي سيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة في انتظار انجاز مشروع “دار المرأة القروية” بتغلفة مالية تقدر بحوالي 134 مليون بهدف إدماج النساء القرويات في إطار تعاونيات بغية تحسين مدخولهن .

أما ذوي الإحتياجات الخاصة فلهم نصيب من هذه الإصلاحات و ذلك من خلال المشروع المرتقب “المركز المتعدد الإختصاصات لذوي الإحتياجات الخاصة” سينضاف إلى جمعية أخرى بذات الجماعة لنفس الفئة “ذوي الإحتياجات الخاصة” و التي استفادت من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية …

يتبع

 

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اولاد وبنات الجديدة يواصلون اعتصامهم بسبب عدم إخراج مشروع المقبرة للوجود و العبصودي يوضح

بعد الإجتماع الذي كان بين رئيس المجلس الجماعي بالجديدة و باشا المدينة و كذا اولاد ...