المجلس العلمي المحلي بالجديدة وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ينظم مسابقة قرآنية على صعيد الإقليم

عرف مسجد الأمل بأزمور انطلاق المسابقة الإقليمية في حفظ و تجويد القرآن لفائدة الشباب و الأطفال الذكور المتراوحة أعمارهم ما بين 04 سنوات و 18 سنة حسب برنامج يغطي مساجد الإقليم .
و تدخل هذه المبادرة في إطار برنامج رمضان الذي يعده المجلس العلمي المحلي بالجديدة و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية. و حسب المنظمين تأتي هذه المبادرة من أجل تشجيع الشباب و الأطفال على الإهتمام بكتاب الله حفظا و أداء و تجويدا، و من أجل رد الإعتبار لكتاب الله، و إحياء سنة تحفيظ القرآن لهذه الفئة العمرية، سيرا على نهج أجدادهم الذين اشتهروا بالحفظ لا سيما في منطقة دكالة.
وقد حددت اللجنة المنظمة مساجد اعتبرت مراكز للتباري بكل من مسجد الإمام علي بالجديدة، مسجد الأمل بأزمور، مسجد مولاي عبد الله بمركز مولاي عبد الله، مسجد سيدي علي بجماعة سيدي علي بنحمدوش، مسجد الغيث بالبير الجديد، و مسجد الرحمة بأولاد أفرج .
و قد صنفت الفئات إلى ثلاث فئات: 
  • الصغار من 4 سنوات إلى 6 سنوات
  • الوسط من 7 سنوات إلى 13 سنة
  • الكبار من 14 سنة إلى 18 سنة

وستكون المسابقة النهائية بمسجد الحمد بأزمور يوم الأحد 20 رمضان. و قد خصصت جوائز تشجيعية مهمة للفائزين، توزع في الحفل الختامي يوم الثلاثاء 29 رمضان .

يشار إلى أن انطلاق هذه المسابقة حضرها باشا أزمور، و سيدعمها محسنون، و في السنة القادمة سيعمل المنظمون على إشراك العنصر النسوي .

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاطر الادارية للجامعة الحرة للتعليم بالجديدة تستنكر

                                 ...