المديرية الاقليمية للتعليم بالجديدة على صفيح بركان ساخن خامد سينفجر في القريب العاجل

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوف الانسان بالمغرب  تتساءل  عمن  المسؤول عن هدا التزوير بثانوية إبن خلدون بالجديدة …
تلميد مفصول عن الدراسة بقرار إداري رسمي في نهاية الموسم المنصرم 2018/2017 إذا به يتابع دراسته الموسم الحالي بدعوى أنه كرر السنة بالرغم من أن تقرير الفصل كان موضوعا في رفوف المؤسسة المذكورة لكن في الدخول المدرسي الحالي أدى التلميذ واجب التسجيل برسم الموسم الدراسي 2019/2018 بل و استأنف دراسته بشكل عادي .
لكن بعدما تفجرت القضية و تورطت الجهة المسؤولة  عن التزوير تم وضع طلب استعطاف خارج  الآجال و دون قرار اللجنة  المكلفة بذلك و تلك هي الطامة الكبرى و وراء ذلك التزوير جهة معينة .
و قد افتضح هذا التزوير و التلاعب بعد اصطدام هذا التلميذ مع أستادة الترجمة تعمل بنفس المؤسسة و تعنيفه إياها هناك السؤال المطروح : “ترى من المسؤول عن هذا التزوير ؟” و عليه فإن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تطالب المديرية الإقليمية بالجديدة بفتح تحقيق في هذا التزوير . و ما ذنب التلاميد الذين فصلوا عن الدراسة و لم يسمح لهم باستئناف دراستهم فاين هو إذن تكافؤ الفرص ؟ و من المسؤول عن هذا الريع هل هو بالمجان أم بالمقابل ؟ هذا من جهة و من جهة أخرى فإن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تستنكر سلوك العنف الدي تعرضت له الأستادة و إذ تعلن تضامنها المطلق و اللا مشروط معها و مع كافة نساء و رجال التعليم الذين تعرضوا أو يتعرضون للسب و الشتم و العنف و الإهانة ……….

عن عبد السلام حكار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان يصدر بيانا بخصوص وفاة طفلة بمستشفى وزان

بيان ” توصل المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان بشكاية من المواطن ...