الهيئات النقابية و الجمعيات المهنية بقطاع النقل(cat) تنظم لقاءا تواصليا تحت شعار”أي استراتيجية تنموية لمستقبل قطاع النقل الطرقي”

نظمت الهيئات النقابية و الجمعيات المهنية بقطاع النقل(cat ) لقاءا تواصليا تحت شعار( اي استراتيجية تنموية لمستقبل قطاع النقل الطرقي  )وذلك صباح اليوم الأحد بالمركب الثقافي الموحدين الحي المحمدي بالدار البيضاء.
اللقاء جاء لأجل إلقاء نظرة شمولية على واقع النقل بالمغرب لتسطير خطة استراتيجية لمهني النقل حاضرا و مستقبلا، وذلك عبر مشاركة ثلة من الفعاليات المهتمة بالمجال ممثلة في كل من :سعيد حياة ممثل صندوق الضمان الاجتماعي
-الراضي العلوي ممثل وزارة النقل واللوجستك
-مناصف مصطفى الكاتب العام لشركة تأمين النقل
-إيمان لبلاد مديرة بنفس الشركة
-شهير علاء عن مؤسسة إيدي سبور، إضافة إلى ممثلي الهيئة النقابية في حضور عبد العالي حقي -محمد محضي -يوسف سالك -عبد الحق الذهبي – قمر -والحاج بلقاضي .
اللقاء عرف تجاوبا مهما من طرف الأطراف المشاركة والمتدخلة في الحوار، وذلك من اجل مواكبة متطلبات وتطلعات المهنيين مع باقي الفرقاء المهتمة بمجال النقل.
في السياق ذاته قال محمد محضي أن كرامة السائق لم ترقى إلى المستوى المطلوب مشيرا إلى ان العلاقة التي تربط بين الفدرالية والنقابة غير خاضعة للتسوية القانونية على حد تعبيره.
وأضاف محضي في كلمة موجهة للوزارة الوصية مطالبا اياها بإنزال الترسانة القانونية بغية حماية الأرواح والأشخاص، في مقدمة دلك تطبيق المادة المتعلقة بساعات العمل ،متسائلا في هذا الصدد عن تطبيق هذه الخطة بالاقاليم الجنوبية  (إقليم كلميم واد نون )دون غيرها من المدن المغربية، موضحا في الوقت نفسه الإنعكاسات السلبية المترثبة عن عدم العمل بذلك، ما يساهم في الرفع من حوادث السير على الطرق داخل وخارج المدار الحضري بسبب العياء و قلة النوم.
من جهة اخرى أكد محضي على ضرورة احترام المواطن داخل المحطات الطرقية بالمغرب، منوها بالعمل الجبار الذي قام به والي جهة مراكش، ماجعل محطة مراكش نموذجا يحتذى به بعد ما كانت تشتكي عدة إكراهات عانت منها لعدة سنوات مضت.
تجدر الإشارة إلى أن الفدرالية الوطنية لمهني النقل تنضوي تحت لواء الاتحاد الديمقراطي للشغل، وقد جاءت هذه الأخيرة للدفاع عن الطبقة الشغيلة في مجال النقل ،مع وضع خارطة طريق سوية لأجل الدفع بقطاع النقل و اللوجيستيك إلى تبوء المكانة التي تليق به و بمستعمليه .

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دوري الأبطال هدف جوارديولا الأول

أعلن الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أن هدفه الأول هو الفوز بلقب دوري ...