انتشال جثة ستيني من قناة السقي بدوار الفريجات جماعة بني تسريس إقليم سيدي بنور

أصبحت ظاهرة الغرق بقناة السقي بمنطقة دكالة عموما تؤرق بال الساكنة و متتبعي الشأن المحلي، و وجب على الجيهات الوصية خاصة و الدولة عامة، التدخل لإيجاد حل لهذه المعضلة و هذا الشرك القاتل الذي تتعدد أسبابه لكن الموت به واحد. كما عرفت ذلك منطقة دكالة عموما و جماعة العونات و متوح و بني تسريس و بولعوان و سيدي بنور … مئات الحالات حيث وجب التدخل الوقائي للحد من هذا الشبح .
فالكل يتذكر قنطرة طريق العونات بالعامرية، التي غرقت فيها سيارة في السبعينات و كانت تحمل سبعة أرواح، زهقت، لعائلة واحدة، وكثيرة هي الحالات المسجلة غرقا، إما سباحة، كغرق شاب بساقية العونات السنة الماضية، و السيدة وابنتها بالعونات نهاية الشهر المنصرم، أو حالة الإنتحار كما يرجح اليوم، حيث تم انتشال جثة ستيني بسبب الغرق في المجرى المائي (الساقية )، حيث تروج أخبار أنه غرق في ليلة الجمعة و انقطعت أخباره ليتصل ابنه برجال الدرك، و يتم استدعاء رجال الوقاية المدنية اليوم الجمعة 4 يناير 2019 من الساعة العاشرة بعد الإبلاغ إلى الساعة الثالثة زوالا.
إن هذه الظاهرة بدأت اليوم تتفشى بشكل كبير، مما بات يحتم على المسؤولين التدخل لحماية الأرواح البشرية من كل تهديد عبر تسييج القناة و بناء حواجز و مراقبتها، حتى تكون أكثر أمنا لجميع السكان خصوصا و العابرين بصفة عامة.

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل إنقلاب حافلة لنقل المسافرين بالطريق السيار على مشارف مدينة الجديدة

إنقلبت قبل قليل حافلة لنقل المسافرين تربط بين اليوسفية و الدار البيضاء بعدما زاغت عن ...