الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 15:17إتصل بنا |
بالإجماع مجلس النواب يصادق على قانون يمنع تصنيع و استيراد وتصدير وتجارة واستعمال أكياس البلاستيك
بالإجماع مجلس النواب يصادق على قانون يمنع تصنيع و استيراد وتصدير وتجارة واستعمال أكياس البلاستيك

بعد طول انتظار صادق أخيرا مجلس النواب خلال جلسته ليوم الثلاثاء 10 نونبر 2015 على قانون رقم 77.15 يمنع بموجبه صناعة واستيراد وتصدير وصناعة واستعمال وتجارة أكياس البلاستيك وسيدخل حيز التنفيذ إبتداء من شهر يوليوز 2016 ...

وإلى ذلك الحين ستعمل الحكومة على تحسيس ومواكبة المعامل التي تعمل في مجال صناعة أكياس البلاستيك وذلك لتمكينها بتغيير نشاطها بإنتاج مواد تتماشى والمحافظة على البيئة إنسجاما مع قوانين الشركاء الدوليين.

وقد أكد الوزير المنتدب لدى وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية السيد "محمد عبو" (صاحب المشروع) أن التحضير لهذا القانون جاء بناء على الوعي الجماعي بخطورة استعمال الأكياس البلاستيكية وما يترتب عنها من آثار سلبية على صحة الإنسان والحيوان والنبات وكذا المحيط البيئي والإيكولوجي والذي يعتبر المغرب بصدده من الدول الأكثر استعمالا لهذه الأكياس البلاستيكية. وأضاف الوزير المنتدب السيد محمد عبو أن الحكومة وضعت مقاربة شاملة لهذا الموضوع بدء بفتح حوار شاركت فيه كل الأطراف المعنية مستهلكين ،منتجين ومؤسساتيين قبل تدخل بعض القطاعات الحكومية بما فيها وزارات "الداخلية" و"الاقتصاد والمالية" و"المكلفة بالبيئة"و"الأمانة العامة" للحكومة حيث تم الاعتماد في ذلك على تجارب بعض الدول السباقة في هذا المجال.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات