السبت 25 مارس 2017 - 08:47إتصل بنا |
بعد نجاح أعماله السابقة مسرحية جديدة لمسرح المسار تحت عنوان 'المكتوب ما ليه هروب'
بعد نجاح أعماله السابقة مسرحية جديدة لمسرح المسار تحت عنوان 'المكتوب ما ليه هروب'


بعد نجاح أعمالها المسرحية والتي كان آخرها مسرحية "كلها وهمو" تستعد فرقة مسرح المسار التي يديرها السيد محمد السعيد منديلي لعرض مسرحيتها الجديدة " المكتوب ما ليه هروب " من تأليف وإخراج نادية مسكين .

ولتقريب أطوار ومضمون المسرحية من جميع المتتبعين والجماهير فقد إعتمدت مؤلفة المسرحية السيدة نادية مسكين على العامية المغربية .

فمسرحية " المكتوب ما عليه هروب " تناولت هذه المرة قضية من قضايا المجتمع المعاشة ويتعلق الأمر بالهجرة وما يترتب عنها من أحلام ومعاناة ومآسي فهواجس منها المتعلق بالفرد ومنها المتعلق بالمجتمع بأكمله .

وعن أطوار المسرحية فهي تدور بمنزل بسيط حيث يعيش جمال وادريس بين أحضان أمهما الحنون السيدة زهرة التي تحملت مسؤولية المنزل بعدما هاجر الأب إلى الديار الأوربية دون رجعة .

وذات يوم حضرت إلى بيت الأم زهرة وأبنيها فتاة من أوربا بعدما استضافها الإبن البكر جمال بنية الزواج منها دون أن يخبر بذلك أمه وأخاه الأصغر ادريس لتحدث مواقف كوميدية ساخرة استمرت إلى أن قبلت الأم بالفتاة كزوجة لابنها وليلة الحناء تكون المفاجأة بأن الفتاة ليست إلا ابنة الأب المهاجر وبالتالي هي أخت جمال وإدريس من الأب .

وسيقوم بتشخيص المسرحية كل من "نزهة بدر" و"المهدي تكيطو" و"خميس ولد حديدان" و"شيجان بن شقرون" فيما المحافظة العامة فهي لحور عبد الرحمان والتمويج الموسيقي لرشيد بن شكارة والسينوغرافيا لعبد السلام دغوغي والملابس لفاطمة الزهراء نجيم .

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات