بلاغ حول استمرار الفساد والتخبط بالاراضي السلالية عامر (سلا)

يتابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باستياء عميق واستغراب كبير الممارسات الخطيرة في الاراضي السلالية الواقعة بمنطقة عامر سلا بكل من الحنشة واولاد سبيطة و دويسليم وزردال المتواجدون بمنطقة عامر بوقنادل سلا والذين تحركوا في احتجاجات متزامنة ناتجة عن نهب الاراضي السلالية والتستر على نواب متواطئون ومتورطون في نهب الاراضي السلالية, وحيث أن المتحكمة في دهاليز الأراضي السلالية بعمالة سلا (اليوسفي) تؤكد مرار اصطفافها لجانب لوبيات نهب الاراضي السلالية ومسؤولة عن تقارير مغلوطة ترفع للجهات الوصية وعمليات خطيرة وتشوبها شبهات كبرى حول الاهداف الحقيقية من وراءها فإن المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان يؤكد على مطالبه المتمثلة في :

  • بعت لجنة تحقيق مركزية لمصلحة الشؤون القروية بعمالة سلا وممارسات رئيستها المعروفة بعلاقات مشبوهة مع بعض النواب الفاسدين.
  • فتح تحقيق حول ممارسات النائب السلالي ‘حميريطة ادريس’ بالجماعة السلالية الحنشة الذي يحظى برعاية خاصة من عمالة سلا وصلت إلى حد بعت تقارير مغلوطة إلى وزارة الداخلية وإلى القضاء للتستر على جرائمه في حق الجماعات السلالية.

  • إعادة الاراضي المفوتة لشركة الضحى لفائدة ذوي الحقوق حيث لم تحترم فيها دفتر التحملات بخصوص الاجال والتي قدمت أمام أعلى سلطة بالبلد.

  • فتح تحقيق حول تورط بعض المنتخبين والجمعويين في علاقات مشبوهة مع رجال سلطة سابقين في نهب الرمال ببعض الاراضي السلالية وعلى مشارف شاطئ الأمم, ووجود عدة مخابئ سرية وعلنية لتهريب الرمال من طرف مافيا الرمال.

  • فتح تحقيق حول دعم رجال سلطة ورؤساء الجماعات والنواب لبعض المنتخبين لتصفية حسابات مافبا الرمال والاراضي السلالية وذلك عبر تقديم دعم مادي وعيني والتماس الإحسان العمومي لفائدة السلاليين خارج المساطر المعمول بها.

كما أن المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان يؤكد استمرار المقاومة الاجتماعية لفضح لوبيات الفساد المتسترين بغطاءات انتخابوية وجمعوية, وعزمنا انتهاج كل السبل لرد الحقوق والاعتبار لذوي الحقوق نساء ورجالا بكل من اولاد سبيطة الحنشة زردال ودويسليم وكل الجماعات السلالية حتى تحقيق الحق في الاراضي السلالية لذوي الحقوق نساء ورجالا.

القنيطرة في: 10 فبراير 2019

الرئيس الوطني: ادريس السدراوي

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كعكعة المناصب العليا…الحقاوي تقصي الحركة الشعبية في مقابلة التعيين لمنصب مدير التعاون الوطني

قبيل ساعات من الإعلان المرتقب عن تعيين مدير للتعاون الوطني، بالمجلس الحكومي ليوم الخميس ،تعيش ...