بيان التنسيقية الاقليمية لمهني الطحالب البحرية بالجديدة

التنسيقية الاقليمية لمهني الطحالب البحرية بالجديدة
بيان الى الرأي العام رقم 1 / 2017
التنسيقية الإقليمية تطالب المسؤولين عن القطاع بفتح باب الحوار معها حول ملفها المطلبي وتعلن استعدادها للنضال عليه من أجل تحقيقه خدمة للمهنيين في القطاع.
في ظل الظروف الكارتية اللتي يتخبط فيها قطاع جني الطحالب البحرية بإقليم الجديدة والغير صحية لحوالي 3200 غواص ينشطون أثناء عملية الجني ويشتغلون ضمن خانة المجهول لدى المسؤولين بالقطاع إضافة لمعاناتهم القاسية بسبب وضعيتهم المزرية طوال السنة في انتظار حلول موسم الجني حيث يتآمر عليهم الجميع خاصة في ظل سياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولون داخل القطاع تجاه هذه الفئة .
إن الوضع القائم اللذي يعاني منه ممارسو مهنة الغطس لا يساهم سوى في المزيد من الإحتقان اللذي سيؤدي حتما إلى وحدة المهنيين في النضال المشترك ضد هذا الوضع والعمل على تحسين أوضاع القطاع والمهنيين الحقيقيين وذلك لن يتأتى إلا بتحرير القطاع من كل المفسدين والمافيوزيين المتسلط عليه بتواطؤ ودعم مكشوفين من طرف المسؤولين والجهات الوصية عليه.
و إيمانا بأهمية النضال من أجل الحقوق المشروعة للمهنيين وإعتبارا لحق استفادة الجميع دون تمييز و من منطلق اعتبار أن لا تنمية بدون عمل في ظروف صحية وسليمة.
وردا على سياسة التسويف والتماطل والحكرة التي نهجها المسؤولون مع تنسيقيتنا التي عاشت ثلاث سنوات على التوالي من النضال إلى جانب مهني الغطس،
فإن التنسيقية تعلن للرأي العام أنها :
1_ تدين كل الإدانة كافة أشكال الإقصاء الإجتماعي والحكرة والتهميش والفقر التي ينهجها المسؤولون ضد المهنيين مع إستفاذة قلة قليلة من المفسديين والمافيوزين والبورجوازيين المتعفنين.
2_ تشجب الإقصاء اللذي تتعرض له التنسيقية من المشاركة في مخطط تهيئة مصيدة الطحالب البحرية .
3_ تطالب بالقيام بدورات تكوينية الهدف منها الوقاية من الحوادت.
4_ تطالب بتوفير غرفة متنقلة للضغط الهوائي لفائدة المهنيين .
5_ تستنكر التواطؤ والغموض المكشوف خلال عملية الفحص التقني.
6_ تطالب بفتح تحقيق شفاف ونزيه مع التعاونيات والجمعيات الوهمية .
7_ تحميل مسؤولية هذا الوضع المزري إلى المعنيين بالأمر .
وعليه، فإن التنسيقية تدعو كافة المهنيين وجميع المتضررين إلى الإلتفاف حول المطالب المشروعة العادلة والهادفة وتحتفظ بحقها في خوض كافة الأشكال نضالية التي ستعلن عنها في حينها دفاعا عن المهنيين وعن مطالبهم المشروعة عن التنسيقية الإقليمية لمهني الطحالب البحرية
السكرتارية

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوارث القطار المغربي وردود نقابية لكن اين الحقيقة ؟

بقلم محمد الحساني تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر كارثة بالصخور السوداء تتعلق بزوغان قطار للفوسفاط ...