بيان النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض فرع جماعة الجديدة حول ما يتعرض له عمال شركة النظافة من هضم للحقوق

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

     النقابـــة الوطنيــــــــة

للجماعات الترابية و التدبير المفوض

     فرع جماعة الجديدة

بيــــــــــــــــــان

 إن مكتب فرع جماعة الجديدة التابع للنقابـــة الوطنيــــــــة للجماعات الترابية و التدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المجتمع بتاريخ  08 اكتوبر 2018 و هو يتابع بقلق شديد ما يجري بشركة ديريشبورك مازكان للنظافة بمدينة الجديدة جراء الهجوم الممنهج على أبسط حقوق موظفي جماعة الجديدة الموضوعين رهن إشارة الشركة، من طرف المسؤول الأول على الشركة و اعتماد أسلوب طمس الحقائق و الإدلاء بوقائع لا أساس لها من الصحة، كان اخرها ما توصل به رئيس جماعة الجديدة كتابة  حول عدم إلتحاق اطار جماعي بالعمل وحرمانه من وسائل العمل، خلافا لما يؤكده هذا الأخير، بالأدلة وبرسالة موجهة إلى السيد رئيس الجماعة يعلمه فيها ضمن محتواها بالإلتحاق بعمله يوم الثلاثاء 02 اكتوبر 2018.

ليؤكد ما يلي :

  • تعبيره عن رفضه المطلق لمثل هذه الممارسات الماسة بالكرامة و المتسببة في التذمر و الإحباط  للعاملين بالشركة لكونها مجرد إفتراءات و أكاذيب.

  • إستنكاره إستغلال وإستعمال الشركة كوسيلة لتحقيق مكاسب سياسية دنيئة لصالح المشرفين على قطاع حيوي يهم ساكنة المدينة بالدرجة الأولى.
  • تحميل المسؤولية لمسؤول الشركة على غلق باب الحوار لدراسة ما تبقى من نقط عالقة بالملف المطلبي و تحميله كذلك مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع من تداعيات و توترات ويحذرها من العواقب المترتبة عن محاولاتها اليائسة في امعان مأسسة الإحتقان و إفتعال أسباب كل ما من شأنه أن يمس بمكتسبات العاملين لديها و على رأسها الحرية النقابية.
  • إدانة الصمت المريب للمسؤولين المحليين على ما يجري بقطاع النظافة و يطالبهم بالتدخل العاجل و الفوري و إتخاذ التدابير اللازمة للحد من الزج بالشركة في متاهات الإرتجال و العبث و عدم الإستقرار.

و في الأخير فإن المكتب النقابي يعلن إستعداده لخوض كل الأشكال النضالية في حالة إستمرار الشركة في تعنتها و جبروتها، دفاعا عن حقوق الاجراء وصونا لكرامتهم.

و عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

مكتب فرع جماعة الجديدة

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اولاد وبنات الجديدة يواصلون اعتصامهم بسبب عدم إخراج مشروع المقبرة للوجود و العبصودي يوضح

بعد الإجتماع الذي كان بين رئيس المجلس الجماعي بالجديدة و باشا المدينة و كذا اولاد ...