بيان جمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب فرع الجديدة لتاريخ 10 أكتوبر 2017

متابعة محمد الحساني … بتاريخ 10 أكتوبر 2017

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان

اجتمع المكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب في دورته الشهرية العادية  لتدارس مشاكل السككيين بالمنطقة على ضوء المشاركة الفعالة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت امام مقر تعاضدية السككيين بالرباط يوم 28 شتنبر2017 . و بعد نقاش جاد و مسؤول افضى الى ارجاع اللوم الى إدارة السكك الحديدية في كل المشاكل التي تعترض المتقاعد السككي . حيث عبر كل المتدخلين عن ادانتهم لمجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الإدارة ضدهم كالامتناع عن صرف مستحقات نهاية الخدمة و الامتناع عن تزويدهم بالوسام الثالث و الاقتطاع الغير القانوني من معاشاتهم لصالح تعاضدية السككيين. كما تساءلوا عن السر في عدم تزويدهم بمقر للجمعية بالمركب الاجتماعي كدية بن ادريس الذي يخرب يوما بعد يوم كسائر المؤسسات المماثلة التي تهتم بمتقاعديها. كما تساءلوا عن السر وراء  هذا الانتقام في حق من اسدوا الكثير الى مؤسسة كانت على عتبة الإفلاس بصبرهم من جراء تجميد اجورهم لسنوات  و منعوا من الترقية الداخلية  . هم الذين انتظروا التكريم. و عليه فالمكتب المحلي  :

1 . يطالب بإعادة احتساب التقاعد للمحالين على المعاش بعد 2002.

  1. يطالب بسحب الدعاوي من المحاكم بالنسبة للمتقاعدين  السككيين  القاطنين بدور      (م و س ح) و التسريع  بإجراءات التفويت .
  2. يطالب بتغطية صحية كاملة ويحمل تبعات ما قد يتعرض له المنخرطون الممنوعون من ورقة التحمل كما يندد بالسلوك الشاذ القاضي برفض تغطية مجموعة من ملفات علاج الاسنان التي قام بها الدكتور علي بنطلحة  بالجديدة .
  3. يطالب بالاستفادة من  الخدمات الاجتماعية : – مراكز الاصطياف أوقات الذروة

– المخيمات الصيفية  – بطاقات السير لجميع المتقاعدين و زوجاتهم – اعتبار قرعة المقاطعات كافية للاستفادة من منيحة الحج و يندد في نفس الوقت من حرمان القاطنين بحي السككيين بالجديدة من هذه المنحة.

  1. يعلن عن تسطير برنامج نضالي  تحدد  اشكاله و تواريخه في الوقت المناسب لإجبار المسؤولين على الاستجابة للمطالب المشروعة.  

عن المكتب الحلي                            الجديدة في  10 اكتوبر2017  

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكلية الوطنية لطب النساء بفرنسا تمنح جائزة أفضل ملصق لفائدة الدكتور المغربي مصطفى عقيقي

إعتاد الإعلام المغربي التحدث عن إنجازات الرياضيين و الفنانين عبر العالم فيما لا يقوم بالمثل ...