بيان مكاتب شبيبات اليسار الديمقراطي المكونة من شبيبة النهج وشبيبات فيدرالية اليسار بخصوص اجتماعها الدوري، يوم الجمعة 1 يونيو 2018 بالرباط

بــــــــــــــــــيــــــــــــــــــان
عقدت مكاتب شبيبات اليسار الديمقراطي المكونة من شبيبة النهج وشبيبات فيدرالية اليسار  (الشبيبة الطليعية وحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية ومنظمة الشباب الاتحادي)، اجتماعها الدوري، يوم الجمعة 1 يونيو 2018 بالرباط، والذي تزامن مع خبر استشهاد الممرضة الفلسطينية رزان، المتطوعة لمعالجة جرحى مسيرات العودة الكبرى التي يقودها الشعب الفلسطيني البطل ضد  الكيان الصهيوني الغاصب للأرض والإنسان.
وبعد نقاش مستفيض همَّ الوضع الوطني أساسا، والمتسم باحتقان اجتماعي وسياسي متواصل، حيث لا زال النظام المخزني مصرا على توجهاته اللاديمقراطية واللاشعبية، وخصوصاً لجوءه المستمر للمقاربة القمعية في مواجهة جماهير شعبنا المنتفضة بمختلف ربوع الوطن ( الريف، جرادة، الحركة الطلابية، الأساتذة المتعاقدين، الممرضين، الأساتذة حاملي الشهادات، … ). هذه المقاربة التي لم تستطع أن توقف المد النضالي للشعب المغربي الذي أبدع ولا زال يبدع في مقاومة الاستبداد والفساد المُتَحَكِّمَيْنِ في دواليب الحكم، وفي هذا السياق تأتي حملة المقاطعة الشعبية لبعض الشركات المحتكرة للسوق، كأسلوب نضالي حضاري وسلمي يبين مدى تطور الوعي الشعبي الرافض لكل أشكال الاستغلال والظلم، في مواجهة كل مظاهر الجمع بين السلطة والثروة.
انطلاقا من كل هذا، فإن مكاتب شبيبات اليسار الديمقراطي:
    • تعلن عن دعمها المبدئي واللامشروط لمقاومة الشعب الفلسطيني ضد جرائم الكيان الصهيوني إلى حين جلاء آخر مستوطن وتحرير فلسطين كل فلسطين.
    • تطالب بالإطلاق الفوري لسراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، وعلى رأسهم معتقلي الحراك الشعبي بالريف وجرادة ومعتقلي الحركة الطلابية.
    • تطالب بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة المضربين عن الطعام بالاستجابة الفورية لمطالبهم، خصوصا مناضلي الحركة الطلابية ومعتقلي حراك الريف المهجرين إلى الدارالبيضاء.
    • تدين العنف والعنف المضاد داخل الجامعة المغربية، والتي كان آخر ضحاياه طالبا جامعيا بأكادير.
    • تعلن دعمها اللامشروط للمقاطعة الشعبية ضد الشركات الاحتكارية، وتدين الاتهامات الواهية التي وجهت للمقاطعين.
    • تدعو مناضلاتها ومناضليها إلى الانخراط المكثف في كل النضالات الشعبية ذات المطالب العادلة والمشروعة وعلى رأسها المشاركة في إنجاح الإضراب العام يوم 20 يونيو الذي دعت له الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل.
عن المكاتب الوطنية
الرباط، 01 يونيو 2018

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلا.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في حيازة والاتجار في المخدرات

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة سلا بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة ...