بيان 05/18 لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب فرع الجديدة

جمعية الوحدة للمتقاعدين

السككيين بالمغرب

فرع الجديدة

 

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان 05/18

اجتمع المكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب في دورته الشهرية العادية يوم الأربعاء 30/05/18 لتدارس مشاكل متقاعدي المنطقة . و المكتب اذ يبارك لجميع المسلمين شهر رمضان الابرك فانه يثير الانتباه الى معاناة  متقاعدي السكك الحديدية التي تدمي القلوب من جراء المشاكل المتتالية . فالمعاشات الهزيلة لا تفي بمتطلبات العيش الكريم و التراجعات التي مست التغطية الصحية دون الحديث عن الشؤون الاجتماعية .لقد اصبح المتقاعد السككي بالمنطقة يعيش حالة نفسية رهيبة من جراء توالي الدعاوى القضائية الساعية الى تشريده في تحد صارخ لأبسط الحقوق  الأساسية التي يجب ان يتمتع بها الانسان . و بعد نقاش هادئ و مسؤول فان المكتب المحلي للجمعية :

1/ يعلن تضامنه المطلق مع القاطنين بحي السككيين بعد توالي دعاوى الافراغ و يطالب في نفس الوقت بسحب هذه الدعاوى من المحكمة و تسريع إجراءات التفويت  كما التزمت بذلك إدارة السكك الحديدية في المذكرة 12/2011 .

2/ يبارك الدعوى القضائية التي رفعها المكتب الوطني للجمعية فيما يخص التقاعد و يدعو الجميع الانخراط في هذه العملية .

3/ يدين الاقتطاعات الجائرة من معاشات المتقاعدين و التي تخالف القانون و يطالب بالتغطية الصحية الشاملة للمتقاعد و في نفس الوقت يطالب إدارة التعاضدية بتنفيذ دفتر التحملات خصوصا ما يتعلق بفتح مندوبيات في الأقاليم و احداث موقع الكتروني و اصدار دليل المنخرط و توظيف مساعدات اجتماعيات  و توفير ورقة التحمل دون قيد او شرط .

4/ يبارك انفتاح إدارة السكك الحديدية على جمعيات المتقاعدين و يطالبها بعدم التمييز بين الجمعيات اذ لا يحق استفادة البعض دون الاخر و يطالب بتوفير مقرات لجمعيات المتقاعدين و توفير الدعم المادي لها على غرار جمعيات متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط.

عن المكتب المحلي              الجديدة في 2يونيو 21018

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرقة سيارة بمنتجع سيدي بوزيد ودرك سيدي بوزيد يوقفون الفاعل ويسترجعون السيارة والمسروقات التي كانت بداخلها

يوم الجمعة 18 يناير الجاري عاش مركز سيدي بوزيد حالة استنفار قصوى بسبب سرقة سيارة ...