تعرف على أليسون حارس ليفربول الجديد

موقع سبورت 360 – أصبح البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى منتخب السيليساو لاعبا في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت 75 مليون يورو لينضم لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق بداية من الموسم المقبل.

بداية اللاعب كانت في أكاديمية إنترناسيونال في عام 2002، وكان وقتها في العاشرة من عمره وفي ظل أداءه الجيد ظهر مع الفريق تحت 23 سنة، وجاءت مشاركته للمرة الأولى ضد كروزيرو يوم 17 فبراير 2013، بعدها كان الظهور الأول في دوري الدرجة الأولى في 25 أغسطس 2013 حيث شارك بشكل أساسي ضد فريق غوياس وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم، وظهر أليسون في الموسم الأول في ستة مباريات.

وخاض الحارس منافسة قوية لنجم البرازيلي ديدا في العام التالي له بالفريق حيث لعب ديدا ، في انترناسيونال، ليشارك في 11 لقاء عام 2014، لكنه أصبح أساسيا عام 2015 حيث شارك في 57 مباراة في جميع المسابقات، وكان الظهور الأخير للحارس الشاب مع انترناسيونال ضد شابيكوينسي في 15 مايو 2016.

ورحل أليسون عن البرازيل نحو إيطاليا في يوليو 2016، وتحديدا فريق العاصمة روما لمدة خمس سنوات مقابل 7 ملايين يورو.، وكان اللقاء الأول له مع الذئاب أمام بورتو البرتغالي في 17 أغسطس 2016، في دوري أبطال أوروبا وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله، لكنه لم يتمكن من اللعب بشكل أساسي وكان بديلا للبولندي تشيزني، حيث شارك في 15 لقاء في جميع المسابقات، ولم يشارك في أي مباراة في بطولة الدوري وقتها، لكنه ظهر في الكالتشيو في دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي 2017-18، وحافظ على نظافة شباكه أمام أتالانتا عندما فاز فريقه بهدف نظيف دون رد.

وخاض أليسون أول مباراة في ديربي روما أمام لاتسيو في 18 نوفمبر، ودخل مرماه هدف وحيد حيف فاز فريقه بهدفين لهدف وتألق الحارس في دوري أبطال أوروبا، حيث وصلت الذئاب إلى نصف النهائي.

ويستعد الحارس الشاب للاستمرار في تألقه مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال خلال الموسم المقبل.

عن عبد السلام حكار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزارو ينتقم للمغرب وخليف يتوعد الأهلي

تغنت صحيفة “المنتخب” المغربية بأداء وليد أزارو مهاجم الأهلي المصري في مباراته أمام الترجى التونسي، ...