الاثنين 24 أبريل 2017 - 08:17إتصل بنا |
Aucun texte alternatif disponible.
تعنت إدارة الحي الجامعي بالجديدة وضرب العمل النقابي يدفعان بالموظفين إلى الاحتجاج
تعنت إدارة الحي الجامعي بالجديدة وضرب العمل النقابي يدفعان بالموظفين إلى الاحتجاج


يبدو أن مدير الحي الجامعي بالجديدة ماض في تعنته و ضربه للعمل النقابي الذي يمارسه المكتب النقابي لموظفي الحي و المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من أجل الدفاع عن حقوق الموظفين سالكا بذلك نهج سياسة القمع التي كان يلجأ إليها رجال السلطة في العصور الغابرة بصفته قائدا تابعا لوزارة الداخلية ينتقم من كل من يقف في طريقه .

و الغريب في الأمر أن الحي الجامعي بالجديدة عاش على إقاع الاحتجاجات طيلة السنة الفارطة دون أن يتحمل هذا القائد المدير مسؤوليته و يجلس مع المحتجين على طاولة حوار جاد و مسؤول من شأنه الحد من الخلافات بين الإدارة و الموظفين، بل وصلت به الأمور إلى أنه اعتبر تلك الإحتجاجات كحسابات شخصية جعلته يتجرد من إنسانيته و يقرر حرمان هؤلاء الموظفين المحتجين من المنح التي دأبت الإدارة على تقديمها لهم مقابل الخدمات الجليلة التي يقدمون لفائدة حفاظ الحي الحي الجامعي على نظامه و نظافته و حدائقه الجميلة . و ليت الأمور توقفت حينها عند هذا الحد بل تعدت ذلك لتصل إلى ردهات المحاكم بسبب تصريحات بعض الموظفين لوسائل الإعلام و هذا أيضا يعتبر ضربا لحرية التعبير التي تعتبر من مكتسبات القوى الديمقراطية و من بينها النقابية .

و الخطير في كل ما وقع أن أحد الموظفين و بعد إحساسه بالحكرة و الإهانة و الذل لم يتقبل الأمر و ظل يعاني لدرجة أنه فقد في وقت من الأوقات بصره . ونفس الأمر حين نقلت إحدى الموظفات المحتجات إلى المستشفى في حالة يرثى لها دون أن يحس هذا المدير بالدنب ويقرر التراجع عن قراراته الضاربة لحقوق موظفين قبل صفتهم كإنسان و يتصرف مع المحتجين على أنهم بشر و لهم مسؤوليات (مصاريف سكن و ديون و أسر ...) .

و في نفس السياق و بعد نفاذ صبرهم نظم المكتب النقابي بالحي الجامعي حوالي الساعة العاشرة و نصف من صباح يومه الجمعة 14 أكتوبر 2016 وقفة إحتجاجية ستليها وقفة ثانية في نفس التوقيت قبل الإعتصام المفتوح الذي سيتم الدخول فيه إبتداء من يوم الإثنين 17 أكتوبر 2016 .

و فيما يلي نص البيان الصادر عن المكتب النقابي :

فهل يتدارك مدير الحي الجامعي الأمر و يجلس مع المكتب النقابي على طاولة الحوار لتفادي الأسوء ؟ و هل تلعب إدارة الشؤون العامة بعمالة الجديدة دورها برفع تقرير مفصل عما يقوم به هذا القائد من اضطهاد و ضرب للحريات النقابية ؟

تعنت إدارة الحي الجامعي بالجديدة وضرب العمل النقابي يدفعان بالموظفين إلى الاحتجاج
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات