توضيحات لا بد منها بخصوص المقال تحت عنوان “الجديدة؛ من المسؤول عن اختلالات القسم الجبائي الجماعي؟”

يوم 26 من شهر ماي المنصرم وبعد نشرنا لمقال تحت عنوان ” الجديدة؛ من المسؤول عن اختلالات القسم الجبائي الجماعي؟ ” أوقفني أحد الموظفين ببلدية الجديدة، مستغلا تواجدي بالبلدية حيث حضرت لمتابعة أشغال دورة المجلس، و وجه لي عتابا أخويا بخصوص المقال مؤكدا أن به عدة مغالطات لابد من توضيحها و هي كالتالي :

  • فيما يخص الباقي استخلاصه فتتم معالجته من طرف مصالح وزارة المالية حيث أن الباقي استخلاصه المتعلق بخصوص الرسوم التي تحصى و يتم استخلاصها من طرف المصالح الخارجية لذات الوزارة حيث تمتل هذه الرسوم أكثر من 95 في المئة من مجموع الباقي استخلاصه الإجمالي . و الرسوم المقررة قانونا يتم إحصاؤها و استخلاصها بالوثائق المالية للجماعة .
  • و عن الوكيل الجماعي السابق فلم يقض سوى خمس سنوات كمسؤول قبل أن يتقدم بطلب الإعفاء من المسؤولية نظرا لظروفه الصحية و الطلب و الملف الصحي موجودان بمصلحة الموظفين .
  • و بخصوص الصفقات فتبقى إجراءاتها من اختصاص لجنة نص عليها القانون المنظم للصفقات و قد حققت بموجبها الجماعة مداخيل جد مهمة .
  • أما بخصوص الرسوم على الأراضي الغير المبنية فالمكلف بإحصاء هذه الرسوم و إعداد واجباتها هي مصلحة الوعاء الجبائي كما ينص على ذلك القانون 06 – 47 و لا علاقة للوكيل الجبائي بذلك .
  • و أخيرا و للأمانة و الإنصاف فقط فالفترة التي مارس فيها الوكيل السابق هذه المهمة عرفت ارتفاعا مهما من المداخيل و على جميع الرسوم و هذا مبين في الوثائق المالية للجماعة .

أعتقد أنني صححت الخطأ و تداركت الأمر ….

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل إنقلاب حافلة لنقل المسافرين بالطريق السيار على مشارف مدينة الجديدة

إنقلبت قبل قليل حافلة لنقل المسافرين تربط بين اليوسفية و الدار البيضاء بعدما زاغت عن ...