جديد مبادرات الإنفتاح على فرص الإستثمار الصيني لصالح جهة درعة تافيلالت

في مسار موازي لجهود الشراكة والتعاون مع جهة *نينغشيا* الصينية، يواصل مجلس جهة درعة تافيلالت جهود استقطاب اهتمامات الفاعلين الاقتصاديين الصينيين للاستثمار بالجهة والمساهمة في تنميتها.

في هذا الإطار توجه رئيس الجهة مرفوقا بنائبه السيد يوسف امنزو بداية الأسبوع الأخير من شهر نونبر لمدينة Guangzhou بدعوة من المدير العام لشركة CRSC الرائدة عالميا في بناء السكك الحديدية والمتدخلة في عدة مجالات مرتبطة بالبنيات التحتية ( تأسست عام 1958 وتشغل الآن حوالي 50 ألف مستخدم من بينهم 16 ألف مهندس ).

الاجتماعات التي عقدت بمقر الشركة وبحضور كبار مسؤوليها المرافقين للرئيس المدير العام ، كانت فرصة للتعريف بالفرص الاستثمارية بالجهة ومجالاتها ذات الأولوية، وتوجت بتعبير الطرف الصيني رسميا عن جاهزيته للاستثمار في  المغرب بشكل عام ، لدعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين *ومبادرة طريق واحد – حزام واحد* ، ومساهمته في تنمية جهة درعة تافيلالت بشكل خاص من خلال بنك من المشاريع سيعده ويعرضه  على المسؤولين المغاربة في زيارة رسمية سيجري التحضير لها وتنفيذها قبل نهاية شهر يناير المقبل. ومن بين المواضيع التي حظيت بالمناقشة والتوافق بين الطرفين، تعبير الطرف الصيني عن جاهزيته لإقامة بعض المصانع بالجهة ذات علاقة بإنتاج التجهيزات المتعلقة بالكهربة وأنظمة تسيير القطارات وكذا الطاقات المتجددة، موجهة للسوق الوطنية وللتصدير للخارج. كما تم التأكيد على  وعي الطرف الصيني بأهمية المساهمة في تنزيل وتفعيل مخطط تسريع الاقلاع الصناعي الذي وضعه المغرب لرفع نسبة مساهمة الصناعة في الناتج الداخلي الخام من 14% إلى 23% في غضون عشر سنوات.

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاضي التحقيق بفاس يتابع حامي الدين “جنائيا” وقيادة حزب “المصباح” تناقش الأمر في اجتماع استثنائي

من المنتظر أن تعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الإثنين، اجتماعا استثنائيا للنظر في ...