جمارك الجديدة ودرك ميناء الجرف الأصفر يطيحان بمخزن للبنزين الذي تتم سرقته من صهاريج إحدى الشركات

في إطار مراقبة البنزين الذي تقوم بنقله بعض الشركات بمنطقة الجرف الأصفر تمكنت مصالح الجمارك بالجديدة بمعية درك ميناء الجرف الأصفر من حجز حوالي أربعة أطنان من البنزين الذي يتم الحصول عليه بطرق ملتوية و سرقة من صهاريج شاحنات إحدى شركات البنزين . كما تم تشميع المخزن و إيقاف صاحبه الذي قررت النيابة العامة متابعته في حالة سراح .

و لمعرفة ما وقع ربط موقع الجديدة نيوز اتصالا هاتفيا بسائق إحدى هذه الشاحنات و الذي أحيل مؤخرا على التقاعد حيث أكد لنا هذا الأخير أن الشاحنة التي يرغب سائقها في سرقة كمية من البنزين ( تصل إلى 40 لتر) تلج المخزن و يتم خلق فج في صنبور الصهريج الذي يكون مرصصا من قبل مصالح الجمارك مستغلين بذلك كون الكمية تكون قليلة مقارنة مع الحمولة و لا يتم الإنتباه إليها من طرف مراقبي الشركة الذين قد يكونوا متواطئين في هذه السرقات .

و عودة للمخزن فالسؤال أو الأسئلة المطروحة : هل يتوفر هذا المخزن على ترخيص ؟ و إن كان نعم فمن و لماذا رخص له ؟ و لماذا لم تنتبه السلطة المحلية للأمر رغم خطورة التي قد تنتج في حال اندلعت النيران خاصة وأن اامخزن يتواجد على جانب الطريق الرئيسية .

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم إرسال عينة من البنزين المحجوز إلى المختبر لتحديد نوعيته حيث يشتبه في أن يكون “كيروزين”

 

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا سنشارك كجمعية وطنية مستقلة ل” حركة كفى من الفساد ” في المسيرة الوطنية ليوم الاحد 14 اكتوبر 2018 بالبيضاء تلبية لدعوة الجمعية المغربية لحماية المال العام ؟

لماذا سنشارك  كجمعية  وطنية مستقلة ل ” حركة كفى من الفساد “ في المسيرة الوطنية ...