جمعية الصحافة بالجديدة تحتفي وتكرم الأبطال الرياضيين بدكالة

نظمت جمعية الصحافة بالجديدة بشراكة مع الجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة، يوم الجمعة 25 يناير الجاري الدورة الرابعة لحفل “ليلة النجوم” بقاعة مسرح الحي البرتغالي بالجديدة، بحضور عامل إقليم الجديدة وباشا المدينة والسلطات المحلية والإقليمية، وعدة فعاليات رياضية وثقافية وفنية.

وعرفت الدورة الرابعة من حفل “ليلة النجوم” تتويج المتألقين في مختلف الأنواع الرياضية، مع تكريم قامات رياضية وثقافية وإعلامية أسدت الكثير في مجالات تخصصها، طيلة ردح من الزمن، كما أعطت بغزارة دون أن تنال حظها من الاعتراف والتكريم.

وتميز الحفل الذي تنظمه الجمعية كل سنة بتقديم تذكار الوفاء للراحلين، المرحوم محمد بلعربي زريق الملقب بـ (باكل) مؤسس الدفاع الجديدي، والمرحوم الصحافي عز الدين حنين الذي وافته المنية السنة الماضية.

وقدمت جمعية الصحافة بالجديدة تذكار الاعتراف والتقدير لكل من عبد الله الحمداني الملقب بـ (بوحدو) اللاعب السابق لفريق الدفاع الحسني الجديدي في الخمسينيات، والموسيقي والمؤطر السابق محمد رفقي المشرقي، وعبد الرحمان الطهطاوي اللاعب السابق للدفاع الحسني الجديدي، وذلك لمجهوداتهم التي بذلوها طيلة ردح من الزمن لخدمة الرياضة بالمنطقة. كما تم بالمناسبة تكريم الصحافيين عزيز منير والحاج عبد المجيد نجدي.

ونال فريقي الدفاع الحسني الجديدي لكرة الطائرة النسوية ونادي أم الربيع للسباحة بأزمور جائزة أحسن فريق لهذه السنة، وعادت جائزة أفضل لاعب كرة القدم لمدافع الدفاع الحسني الجديدي مروان الهدهودي، فيما توج كل من الملاكم عماد عزوي المنتمي لنادي الرجاء الجديدي للملاكمة، وسفيان الركادي بطل المغرب الجيدو، وإكرام وهاب بطلة السباحة بالزعانف من جمعية الغوص بالجديدة، وسكينة حاجي من جمعية 2004 لألعاب القوى بسيدي بنور، ونورة النادي وعبد الرزاق مزدهر من نادي أتليتيك نهضة الزمامرة لألعاب القوى.

كما شهد الحفل تتويج بطلة المغرب في تحدي المسافات الطويلة رشيدة وكبي، وبطلة تحدي القراءة منال مرجان، وعادت جائزة “بطل من ذهب” التي تمنحها الجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة إلى كل البطلين إلياس بوي وأيوب معزوز.

وخصصت الجمعية جائزة خاصة للأبطال الواعدين والتي نالها كل من أشرف هدية في مجال التحكيم، وكوثر مغلام في السباحة، ونسيمة غليمي في كرة القدم النسوية.

وشهد الحفل فقرات فنية من إحياء الفنانين عبد اللطيف تيسة ومحمد لوخناتي “خميس”.

ويأتي تنظيم “ليلة النجوم” سيرا على الأهداف التي سطرتها الجمعية منذ تأسيسها كإطار فاعل وفعال ساهم في إغناء الحقل الجمعوي بالإقليم، وذلك بإشراك جميع الفعاليات من أجل تثمين مجهودات الرياضيين، الذين شرفوا المدينة والإقليم في مختلف الرياضات، وكذا ترسيخا لثقافة الاعتراف واحتفاء بالفعاليات الرياضية التي بصمت على حضور متميز خلال سنة 2018، ورسمت صورة مشرفة على المستوى الإقليمي، الوطني والدولي، سواء بشكل فردي أو جماعي.   

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كعكعة المناصب العليا…الحقاوي تقصي الحركة الشعبية في مقابلة التعيين لمنصب مدير التعاون الوطني

قبيل ساعات من الإعلان المرتقب عن تعيين مدير للتعاون الوطني، بالمجلس الحكومي ليوم الخميس ،تعيش ...