السبت 29 أبريل 2017 - 00:35إتصل بنا |
Aucun texte alternatif disponible.
حادث الحرم المكي وإصابات في صفوف الحجاج المغاربة
حادث الحرم المكي وإصابات في صفوف الحجاج المغاربة

مازالت تداعيات حادث سقوط رافعة على الحرم المكي بالمملكة السعودية ترخي بظلالها على الرأي العام الدولي الذي بات يتابع عن كثب كل ما ينشر عنها لأهمبة الزمن والمكان .وبالنسبة للمغرب فالأمر لم يكن دراميا بالنظر للإصابات التي لم تتعد ثلاثة في صفوف الحجاج المغاربة إثنان منهم قدمت لهما إسعافات وغادرا المستشفى لأن حالتهما لم تكن خطيرة فيما مازال حاج مغربي ثالث يرقد بمستشفى النور تحت المراقبة الطبية .

وقد أكدت مصادر من عين المكان أن حالة هذا الحاج مستقرة ولا تدعو للقلق.هذا وقد قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم السبت 12 شتنبر 2015 بزيارة تفقدية للمسجد الحرام حيث عاين المكان الذي سقطت عليه الرافعة التي خلفت خسائر في الأرواح (107 قتلا) والعديد من الإصابات (238 جريحا) .

وقد تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث الذي اعتبره البعض أنه غير مقبول وتتحمل فيه المسؤولية بالدرجة الأولى الجهة التي رخصت بهذه الأشغال قبيل موسم الحج والذي يعرف فيه المسجد الحرام أكبر توافد للزوار (وصل لحد الآن ما يقارب 800000 حاج وحاجة) في انتظار قدوم الآلاف قبل 21 و 22 شتنبر موعد انطلاق موسم الحج لهذه السنة.

وفي المقابل فقد أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته للمسؤولين على سفارة المملكة بالسعودية وكذا مندوبية الحج بتفقد أحوال المغاربة المصابين وتقديم جميع المساعدات الضرورية لهم. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات