السبت 29 أبريل 2017 - 08:14إتصل بنا |
Aucun texte alternatif disponible.
حملات تمشيطية لمراكز الدرك الملكي التابعة لسرية سيدي بنور تؤت أكلها
حملات تمشيطية لمراكز الدرك الملكي التابعة لسرية سيدي بنور تؤت أكلها

بقلم عبد العطي الراعلي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بكل من العونات و امطل و بني هلال و سيدي بنور ... من ايقاف عدة اشخاص كان مبحوثا عنهم في قضايا متعددة و ذلك في إطار الحملات التمشيطية التي قامت بها مراكز الدرك بإقليم سيدي بنور بقيادة عقيد سرية الدرك بسيدي بنور السيد هلال مقران .

و قد علمت الجديدة نيوز أن قائد السرية وضع خطة محبوكة لهذه الحملات تحسبا لأي انفلات قد تعرفه المنطقة تزامنا مع حلول السنة الميلادية الجديدة حيث كانت انطلاقتها أياما قبل الاحتفالات... و حسب مصادر الموقع فقد أسفرت هذه الحملة عن إيقاف شخصين من داخل السوق الأسبوعي و بحوزتهما كميات كبيرة من "النفحة" إضافة إلى حجز بندقية صيد كانت بحوزتهما.

 وعند اقتياد الموقوفين إلى مركز درك العونات للبحث معهما حضر المركز  شخصان أحدهما متسول في الاسواق الاسبوعية (يعزف على الكمان) حاولا إرشاء الدرك بمبلغ مالي مهم قدر حسب مصادرنا ب  9900 درهم ليتم إيقاف المعنيين بالأمر و تم حجز المبلغ (موضوع الرشوة)...

 و بتعليمات من النيابة العامة لدى ابتدائية سيدي بنور تم وضع الأظناء الاربعة تحت تدابير الحراسة النظرية  لمدة 48 ساعة قبل تقديمهم حيث أمر وكيل الملك بإيذاع الشخصين، الموقوفين في السوق، السجن المدني بسيدي موسى رهن الاعتقال الاحتياطي بينما تم الافراج عن الأخرين و متابعتهما في حالة سراح، فيما تم إصدار مذكرة بحث في حق المزود الرئيسي المدعو ص الذي اختفى عن الأنظار مباشرة بعد الاعتقال.

و موازة مع ذلك و في إطار تفعيل استراتيجية بيئة سليمة و في ظل محاربة التلوث نظمت عناصر درك العونات حملة تمشيطية بالسوق االاسبوعي لأربعاء العونات حيث تمكنت من حجز ما يناهز من 140 كيلو من الاكياس البلاستيكية "الميكا" ...

أما ليلة الخميس المنصرم فقد داهمت عناصر الدرك الملكي بسيدي بنور مقهى بدوار الملالحة بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها ساكنة الدوار بسبب صراعهم على جمعية بئر الدوار فاعتقلت أحد مروجي المخدرات بالمنطقة، و ليلة راس السنة الجديدة فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي ببني هلال برئاسة العقيد نفسه من اعتقال المسمى ع.ب الذي كان موضوع عدة مذكرات بحث من طرف درك بني هلال وامطل وسيدي بنور من أجل ترويج المخدرات بتعليمات من النيابة العامة تم اعتقاله و ايداعه السجن المدني الى حين عرضه على العدالة لتقول كلماتها في حقه..

اما درك امطل فقد تمكنت عناصره من إيقاف ثلاثة مشتبه فيهم بارتكاب جرائم سرقة و ينحدرون من دوار الكوادي التابع لقيادة امطل من ضمنهم عسكري متقاعد. 

و قد خلفت هذه الحملات ارتياحا وسط الساكنة بالمناطق السالفة الذكر ...

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات