رئيس دائرة سيدي بنور ينزع فتيل الوقفة الاحتجاجية أمام جماعة العطاطرة‎

بقلم عبد العطي الراعلي
نظمت ساكنة جماعة العطاطرة إقليم سيدي بنور وقفة إحتجاجية امام مقر الجماعة، رددت خلالها شعارات معبرة عن معاناتها، و ذلك صباح يوم الخميس 08 مارس 2018 الذي صادف اليوم العالمي لعيد المرأة… و حسب مصادرنا فقد تعالت أصوات المحتجين مطالبة الجماعة التدخل العاجل لفك الحصار عنهم بسبب تسربات مياه الأمطار إلى داخل منازلهم مع انتشار برك من الأوحال تنبعث منها روائح كريهة و حشرات .. كما رفع المحتجون شعارات لفك العزلة و التهميش و الإقصاء الذي طال تراب جماعتهم منذ سنين …
و حسب مصادرنا فقد هرع إلى عين المكان قائد قيادة المشرك الذي ينوب عن قائد بوحمام الذي شمله زلزال الداخلية الأخير للقيام بالمتعين و الاستماع إلى مطالب السكان في غياب من يمثل المجلس القروي، بحيث  و بمجرد نزوله من سيارته تقدمت نحوه امرأة مسنة محاولة الحديث معه قبل أن تفقد توازنها بعدما انزلقت في الوحل ما جعل بعض المحتجين يحاولون الركوب على الحادث  و كأن القائد قد اعتدى عليها …. و هذا بالفعل ما أكدته السيدة لمراسل الجديدة نيوز بسيدي بنور السيدة مؤكدة أنها لا تعرف القائد بثاتا و أنه لم يعتد عليها بل فقط خانتها صحتها حيث فقدت توازنها و سقطت. …
و في اتصال مع مجموعة من المحتجين أكدوا لنا على أن مطالبهم اجتماعية و وقفتهم سلمية كذلك … و أمام تزايد عدد المحتجين عززت قوات من الدرك الملكي بسيدي بنور و القوات المساعدة الأمن أمام مقر الجماعة  قبل أن يحضر رئيس دائرة سيدي بنور الذي تمكن من احتواء الوضع من خلال تواصله مع الساكنة مؤكدا للحضور أن مطالب استعجالية سيتم حلها و أخرى سيتم اتخاذ قرارات بشأنها ..
و بعد حضور رئيسة الجماعة …الغائبة/ الحاضرة، تشكلت لجينة مصغرة بحضور السيد القائد خلصت بقرار فك العزلة عن الدور المحاصرة بالمياه فيما اعتبرت أن إعادة إصلاح الشوارع و الأزقة، بعيدة كل البعد عن اختصاصات الجماعة على اعتبار أن مركز العطاطرة تابع للمكتب الجهوي و الاستثمار الفلاحي …. ولكن ما اعتبره متتبعو الشأن المحلي بالعطاطرة غريبا حقا فهو كيف تم بناء هذا المركز أمام مرآى و مسمع من السلطة و وزارة الفلاحة، التي كانت قررت أن يكون مركزا فلاحيا بكل المقاييس الطبوغرافية و الهندسية، إلى أن أصبح مركزا عشوائيا سلمت فيه رئيسة الجماعة رخصا للإصلاح …..فاذا باصحابه يبنون و يزيدون في علو منازلهم دون حسيب أو رقيب، و خير دليل دوار سي محمد العوني الذي بدأت  ألسنة متتبعيه  تلوك بوجود تجزئات سرية، و حسب مصادرنا فقد تم فتح تحقيق فيها من طرف وكيل الملك بسيدي بنور.
و اليوم رئيسة الجماعة ترمي الكرة في مرمى المكتب الجهوي و الإستثمار الفلاحي …. و على العموم فالوضع البيئي بالعطاطرة جد مقلق … فهل من متدخل ؟

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دوري الأبطال هدف جوارديولا الأول

أعلن الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أن هدفه الأول هو الفوز بلقب دوري ...