رسالة الى الحكومة و البرلمان

بقلم الوزاني الحسني
اصالة عن نفسي كفقير من فقراء هذا الوطن و نيابة عن كل من جمعني و إياهم الفقر و التهميش و الإقصاء من معطلين حاملي الشهادات و باقي الشعب المنضوي بمنظومة: “الفقر الجشع / الغنى الفاحش”.
نحملكم هذا النداء الشعبي من الشعب الذي مهد لكم المناصب التي تعتلونها حاليا.
 و بكل مكوناتكم يساركم قبل يمينكم…ان الزيادة التي تحدثت عنها المواقع الاجتماعية و الواتساب و التي تتعلق بما تتحفونه من مصطلحات تقنية للتنويم المغناطيسي لمعالي الشعب…ك”رفع المقاصة عن البوطا” و انتقالها من مبلغها الحالي الى مبلغ خيالي كاستمرارية لبرنامج حكومة ولت بإيجابياتها التي تعد على الأصابع..و سلبياتها التي رسخت مبدأ تفقير الشعب موازات مع اغناء المتحكمين بزمام الاقتصاد و الممارسين للاحتكار و المغتنين بالوسائل الغير المشروعة كالتهريب و المخدرات و مهربي الأموال و الثروات و ارباب الفساد الاداري..و باقي اللائحة.
ما يعوزنا كشعب هو تجميع تلكم الأموال الطائلة و على رأسها التهرب الضريبي لتوفير مداخيل يمكنها ان تتقدم بنماء الوطن و النهوض باقتصاده.
و نسائل السيد الحبيب المالكي ان صح ما يقال حول تشبثه برفع المقاصة عن “البوطا” اوليس تنازل الوزراء و البرلمانيين عن التعويضات و التنازل عن المكتسبات و ملاحقة الضرائب التي تتهرب منها كبريات الشركات و التغاضي عنها بدفع رشوة كواقعة من ينصب على الأغنياء ببطاقة عيادة الملك…كفيل بتوفير جواب عما طرحه ملك البلاد نفسه:اين الثروة؟
الثروة ليست لدى الفقراء و بجيوبهم…الثروة يعي مصيرها كل من ناضل بصفوف الشعب و نيابة عنهم فبل ان يصبح حملا وديعا يغض النظر عن ماضيه ما دام حاضره لا يمثله الا مصطلح: المصلحة و التوافقات المشينة و الرضوخ للباطرونا المستبدة.
انها مرحلة حاسمة للدفاع عن الشعب و رفض رفع المقاصة الى ان يتم استرجاع كل ما نهب من هذا الشعب…
اما الشعب فقد هضم لحمه و مص عظمه و داب شحمه…
و ما فيه ما يتقدد…
#مقاطعون
#مامفاكينش
#إنا من الشعب و إنا اليه راجعون.
Zone contenant les pièces jointes

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية باوراما بالجديدة واستمرار التميز

من المرتقب أن تنظم جمعية بانوراما يوم 17 غشت الجاري تظاهرة رياضية ,بيئية و اجتماعية ...