شركة النظافة ولجنة التتبع بجماعة الجديدة “المزوق من برا أش خبارك من الداخل”

لن يختلف إثنان بتراب جماعة الجديدة حول الوضع الكارثي للنظافة بمدينة الجديدة، فالنقط السوداء أصبحت أكثر سوادا من السابق بل انضافت إليها نقاط أخرى باتت تقلق راحة الساكنة بجل أحياء المدينة بما فيها الراقية، أما الدواوير الملحقة فحدث و لا حرج بحيث أصبحت ساكنتها وجها لوجه مع مطارح عشوائية تنبعث منها روائح كريهة تزكم الأنوف .

و لعل المضحك و المؤسف في نفس الوقت أن هذه الشركة و كذا لجنة التتبع قد انخرطتا خلال فصل الصيف الحالي في مسرحية تحت عنوان “حملة تحسيسية بشاطئ الجديدة” و هي في الواقع ضحك على ذقون الجديديين الذين وجدوا أنفسهم أمام جماعة (منتخبين) سكيزوفرين نهجوا سياسة من تضع الحجاب على جزئها العلوي فيما تضع لباسا قصيرا بجزئها السفلي أو تلك التي تستر الواجهة و تعري المؤخرة .

و تجدر الإشارة إلى أن بنود دفتر التحملات تبقى حبرا على ورق و لجنة التتبع فضلت الإعتناء بالشاطئ عوض داخل المدينة ما يدل على أنها تولي عناية فائقة بالشاطئ (الزوار) مع إقصاء تام لباقي الأحياء (الساكنة) . أهكذا يتم تقدم الشكر لمن صوتوا على المجلس الجماعي الحالي . إن دور لجنة التتبع يبقى في غاية الأهمية بالنظر للدور المنوط بأعضائها الذين يفترض أن يكونوا متواجدين بجميع إحياء و دواوير المدينة عوض الإكتفاء بالإستفادة من البنزين و الهواتف النقالة من الشركة و قضاء جل الوقت في الإستجمام أو المقاهي .

لكن هذا سيجعلنا لا محالة نتساءل عن دور اللجان التفتيشية التابعة لوزارة الداخلية و كذا قضاة جطو الذي كثيرا ما سمعنا بكونهم يحلون بالجماعة بين الفينة و الأخرى دون أن نسمع بعقوبة ما للمجلس الجماعي أو الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة، الأمر الذي جعل الساكنة توجه اتهامات مباشرة لهؤلاء المفتشين أو القضاة أنفسهم، علما أن صمت هاته الجهات تقابله الحالة الكارثية للنظافة بالمدينة و التي يمكن للمواطن البسيط أن يقتنع بأن هناك خلل ما .

فلو كان المجلس الجماعي لمدينة الجديدة عامة و النائب عزمي المشرف على القسم التقني خاصة يحترمون أنفسهم لسمعنا باستقالة لمن يحترمون أنفسهم و يخشون عقاب الله عز و جل خاصة و أن أموالا باهضة تضخ في الحساب الخاص بالشركة دون أن توازي ذلك الخدمات التي ينص عليها دفتر التحملات .

……. يتبع

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بابا عبد الله يبني الثقة في النفس برواد مخيم الحوزية

إحتضنت قاعة التنشيط و التكوين، بمخيم الحوزية جناح رواد التربية و التخييم، أشغال دورة تدريبية ...