شكاية تعيد عرائض سائقي سيارات الاجرة بسيدي بنور إلى الواجهة‎

بقلم عبد العطي الراعلي

أثيرت مؤخرا عدة تساؤلات من طرف العديد من سائقي سيارات الأجرة الصنف الأول بسيدي بنور و ذلك بسبب الشكاية التي تقدم بها أحد السائقين لدى أمين الحرفة ضد سائق آخر، في إطار الأعراف المعمول بها في السير و الجولان. و أمام عدم حصوله على حقه رفع المشتكي شكاية إلى باشا المدينة بالنيابة معية الكاتب المحلي لنقابة سيارات الأجرة الصنف الأول المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل … و بالفعل انعقد بمقر الباشوية اجتماع للجنة الفصل في هذا النزاع و هي لجنة محلية يرأسها باشا المدينة بحضور أمين الحرفة و المحتسب في غياب المشتكى به لتسديد مبلغ المخالفة حسب العرف المعمول به .. لكن و أمام إصرار الكاتب المحلي لذات النقابة و المشتكي الحضور … تقرر ابعادهما من لدن السلطة للتداول في الملف … الشيء الذي لم يقبل به الكاتب المحلي للنقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الذي قرر نقل احتجاجهما إلى عامل الإقليم بالنيابة للمطالبة بعقد اجتماع للجنة إقليمية لفض النزاع ….
بالموازاة مع ذلك تقدما بشكاية ضد باشا المدينة إلى السيد وزير الداخلية قصد الإنصاف، بدعوى احتقاره إياهما نظرا لأن المشتكى به يمثل نقابة أخرى لذات القطاع . وحسب مصادرنا فقد أججت تلك الشكاية الوضع لدى سائقي السيارات بين مؤيد و معارض لها ليبدأ من جديد سيناريو العرائض كما كان في السابق و هي عرائض اعتبرها الخصوم تارة مفبركة و المتضامنون صحيحة …. و لعل من أبرزها تلك التي يسعى من ورائها البعض إلى الطعن في المكتب المحلي لسيارة الأجرة الصنف الأول المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بدعوى أن المكتب موجود و لكنه غير قانوني بسبب عدم تجديد مكتبه كما ينص على ذلك قانونه الأساسي المعمول ….
و حسب مصادرنا فقد وقعت عدة عرائض تستهدف المس بمصداقية هذا المكتب ….. و بالموازاة مع ذلك تشبث عبد الإله. .ر. بحقه و التمس من وزير الداخلية فتح تحقيق في الشكاية الموجهة إليه بالبريد المضمون بتاريخ 01/03/2018 نظرا لما حصل لهما مع السلطة المحلية في رفضها تطبيق القرار العاملي الذي ينص على حضور التمثيليات النقابية لمثل هذه الاجتماعات ….

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكلية الوطنية لطب النساء بفرنسا تمنح جائزة أفضل ملصق لفائدة الدكتور المغربي مصطفى عقيقي

إعتاد الإعلام المغربي التحدث عن إنجازات الرياضيين و الفنانين عبر العالم فيما لا يقوم بالمثل ...