الخميس 19 يناير 2017 - 16:03إتصل بنا |
صحفيون يتعرضون للمنع من التقاط صور في معرض الفرس الدولي بالجديدة
صحفيون يتعرضون للمنع من التقاط صور في معرض الفرس الدولي بالجديدة


سجلت "الجديدة نيوز"، أثناء تغطيتها لأنشطة معرض الفرس في دورته التاسعة، ع على الصحفيين والإعلاميين، بمساندة عامل الإقليم معاذ الجامعي بمنعهم من ممارسة عملهم بكل حرية، وذلك بإصدار حزمة من القوانين المشددة أثرت بشكل كبير على مردودية حملة الكاميرات، حيث قام حراس الأمن الخاص التابعين لإحدى الشركات بمحاصرة وتقييد حركة الصحفيين و منع تجوالهم في جميع مرافق المعرض الدولي للفرس، بل تعرض بعض الصحفيين في أغلب الأحيان للمنع من التصوير والتغطية ما لم يحصلوا على موافقات مسبقة تكون تمييزية في الغالب. وعلى حد تعبير صحفيين بارزين فإن الأمن الخاص وبتعليمات من العامل تعاملت مع كاميرا الصحفيين كتعاملها مع حملة "زيرو ميكة، زيرو كريساج، زيرو تغطية، زيرو صحافة، زيرو تصوير، زيرو معلومات"

في حين لم تتعرض لهذا المنع كل من القناة الثانية والقناة الأولى وكاميرا قسم التواصل بعمالة الجديدة و بعض المحظوظين ...مليات تثير القلق قامت بها أجهزة الأمن الخاص بتعليمات من جهة رسمية، بفرض قيود .

فإذا كان صاحب الجلالة نفسه لا يمانع في التقاط صور له شخصيا فلماذا يا ترى هذا المنع الذي تعرضت له كاميرات الصحفيين ؟ 

التعليقات
مراسل صحفي
17/10/2016
للاسف هناك بعض العقليات التي لا تريد ان تفهم بان حتى المدون على الفايسبوك يعتبر صحفيا لانه يوصل الخبر او المعلومة و من يتعدى حدوده فالقانون موجود . أما عن معرض الفرس فقد كنت ضمن الذين تم منعهم من التقاط الصور خاصة عندما كان الامير مولاي عبد الله متواجدا بالمعرض وهذا لا يمكن تقبله لانه يعتبر ضربا لحرية الصحافة و كان ايضا ممثلو منابر اعلامية ورقية وطنية اخرى والامر لا يتعلق بالالكترونية او الورقية وانما الصحافة عموما .
0
professeur de droit
17/10/2016
c'est normal, on peux pas laisser nimporte qui ayant un site internet et qui se considere comme journaliste ,fait ce quil veut dans une foire internationale.
0
جمال الأسفري
17/10/2016
أين نحن من حرية الصحافة بالمغرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات