All-focus

عاجل دورة المجلس الجماعي للجديدة متوقفة والسبب …

ما زالت لحد الساعة دورة المجلس الجماعي للجديدة متوقفة بعدما رفض رئيس الجماعة الإعلان عن افتتاحها بدعوى عدم قانونية حضور النائب السادس محمد شاون على اعتبار أنه سبق و توصل بكتاب من عامل الإقليم ينص على توقيفه إلى حين بث المحكمة الإدارية بالدار البيضاء . و هو السبب ذاته الذي اعتمده الرئيس لرفع و تأجيل الدورة لمرتين متتاليتين.

و عودة  إلى مشكل شاون فالقانون التنظيمي واضح بشأن هذه الإشكالية، إذ ينص على أن يكون البث في أجل أقصاه شهر دون أن يتحدث عما إذا كان الحكم نهائيا كما ورد بمواد أخرى بنفس القانون . و بالتالي فالحكم الذي صدر عن ابتدائية الدار البيضاء و الذي تم تبليغه لرئيس المجلس و السيد العامل و الذي حكم فيه برفض الطلب كان كافيا لرفع التوقيف الصادر عن العامل بقوة القانون .

لكن التساؤل الذي يمكن لأي عارف بالشأن المحلي طرحه هو : ” ألم تكن المدة الفاصلة بين الدورة الأولى و الثالثة كافية لكي يتم إيجاد حل لهذه الإشكالية عوض التلاعب بمصالح ساكنة ذنبها الوحيد أنها وضعت ثقتها في هؤلاء الأعضاء و رئيسهم ؟

أما بخصوص دورة اليوم فقد أعلن عن سريتها رغم عدم الإعلان حتى عن افتتاحها إضافة إلى تعزيزات أمنية ببهو البلدية حيث كانت كل المؤشرات تدل على محاولة إخراج النائب شاون بالقوة لتبقى حالة الترقب سيد الموقف .

 

عن هيئة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرقة سيارة بمنتجع سيدي بوزيد ودرك سيدي بوزيد يوقفون الفاعل ويسترجعون السيارة والمسروقات التي كانت بداخلها

يوم الجمعة 18 يناير الجاري عاش مركز سيدي بوزيد حالة استنفار قصوى بسبب سرقة سيارة ...