عمالة اقليم سيدي بنور تحتفي باليوم الوطني للمهاجر‎

بقلم عبد العطي الراعلي … بتاريخ 11 غشت 2017 …
تراس السيد مصطفى الضريس عامل إقليم سيدي بنور صباح يوم الخميس 10/8/2017 بمقر العمالة مراسيم حفل استقبال أقيم على شرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج و ذلك بمناسبة اليوم الوطني للجالية الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة و الذي اقيم هذه السنة تحت شعار “إستثمار  مغاربة العالم الفرص والتحديات” .
و قد حضر هذا اللقاء الى جانب افراد الجالية نائب رئيس المحكمة الابتدائية بسيدي بنور  و نائب وكيل الملك بذات المحكمة و رئيس المجلس العلمي المحلي و رئيس المجلس الإقليمي  و رؤساء المصالح الخارجية و السلطة المحلية و عقيد الدرك الملكي و العميد الإقليمي للأمن الوطني و الوقاية المدنية و القوات المساعدة و رؤساء المصالح .
و في مستهل هذا اللقاء الهام أكد السيد العام في كلمته بعد الترحيب  بالحضور على الاهمية البالغة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرعايا جلالته بالمهجر و الأوامر الملكية السامية للعناية بهم …ويأتي هذا الاحتفال تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالاعياد الثلاث عيد العرش و عيد الشباب المجيدين و كذا ثورة الملك و الشعب و اشاد السيد العامل بالدور الهام الذي تلعبه الجالية في التنمية مؤكدا على العناية الخاصة التي يحظى بها افرادها طبقا للتعليمات المولوية السامية التي تهدف النهوض باوضاعها. و في هذا السياق اشار السيد العامل الى كون المغرب كان قد اتخذ سلسلة من التدابير بما في ذلك من تبسيط الاجراءات الادارية لصالح افراد الجالية …
و بعد الكلمة التوجيهية للسيد العامل تم فتح باب للتواصل مع افراد الجالية قصد الاصغاء لهمومهم و المشاكل التي تواجههم في مختلف المجالات قصد ايجاد حلول آنية لمشاكلهم و تبسيط مساطر البعض منها …
و قد طرح أفراد الجالية عدة اشكالات منها ما يتعلق بالعقار  و الصرف الصحي …. و الكهرباء و الطرقات … و هي مشاكل بسيطة تصادفهم ابان عودتهم لأرض الوطن و قد اعطى السيد العامل تعليماته الى رؤساء المصالح الخارجية والداخلية ايجاد حلول لها و تقديم يد المساعدة لهم .و على إثر هذا التواصل الفعال اجمع كل المتدخلين على التحسن الذي يعرفه الاقليم من سنة لأخرى ملتمسين من السيد العامل خلق فضاء ترفيهي لفائدة ابنائهم . و بدوره التمس السيد العامل من المهاجرين البحث عن محسنين أو مستثمرين لتشجيع الاستثمار في بلدهم و باقليمهم سيدي بنور .

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكلية الوطنية لطب النساء بفرنسا تمنح جائزة أفضل ملصق لفائدة الدكتور المغربي مصطفى عقيقي

إعتاد الإعلام المغربي التحدث عن إنجازات الرياضيين و الفنانين عبر العالم فيما لا يقوم بالمثل ...