فيديو إصابة فارس خلال عروض التبوريدة بالمهرجان الصيفي الأول لاولاد فرج

تحتضن جماعة اولاد فرج من 11 إلى 15 يوليوز 2017 مهرجانها الصيفي الأول من تنظيم أربعة جمعيات محلية تتخلله عروض في التبوريدة حيث كانت البداية بمشاركة 12 سربة قبل أن يرتفع العدد ل 23 سربة بحضور جماهيري غفير ظل يستمتع بهذه العروض إلى أن تعرض أحد الفرسان ضمن سربة القواسم لإصابة بليغة ليده اليسرى نقل بسببها على وجه السرعة إلى المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة.

و كانت هذه الإصابة بمتابة نقطة عرت على سوء التنظيم للمهرجان خاصة مع غياب طبيب عن عروض الحلبة وفق ما هو معمول به و مفروض من طرف الجامعة الوصية ناهيك عن عدم تواجد عناصر الوقاية المدنية بعين المكان حيث اضطر مجموعة من الأشخاص إلى نقل الفارس المصاب خارج الحلبة حملا على أيديهم في اتجاه سيارة الإسعاف التي كانت مركونة خلف الخيمة الرسمية.

و حسب ما راج بعد هذه الإصابة فقد اعتبر البعض أن السبب راجع للبندقية التي لم تكن بجودة عالية فيما اعتبر البعض الآخر أن الأمر كان بسبب كمية البارود التي اعتبروها أكثر من المسموح به، لكن حسب أحد المقدمين فقد يكون الفارس قبل العرض المشؤوم لم يفرغ بندقيته بالضغط على الزناد و هذا يحصل أحيانا لكن الفرسان يخجلون من التصريح بأنه لم يضغط على الزناد لتتم إضافة كمية مماثلة من البارود حيث يشكل ذلك خطورة على الفارس . و في جميع الحالات ينبغي فتح تحقيق لمعرفة السبب الحقيقي وراء الحادث.

و علاقة بذات المهرجان فقد عرفت انطلاقته بعض المشاكل كرفض الجماعة تزويد الحلبة بالكهرباء، و ذلك لأسباب سياسية قبل أن تتدخل بعض الجهات و تجعل رئيس الجماعة يعدل عن رأيه و يرخص بتزويد الحلبة بالكهرباء. كما تجدر الإشارة إلى الدور الفعال الذي يلعبه رجال الدرك باولاد فرج في استثباب الأمن و تنظيم المرور . و فيما يلي فيديو بعض عروض التبوريدة و آخر للحادث المشؤوم و بعض الصور :

 

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوارث القطار المغربي وردود نقابية لكن اين الحقيقة ؟

بقلم محمد الحساني تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر كارثة بالصخور السوداء تتعلق بزوغان قطار للفوسفاط ...