قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالجديدة يعتقل ابن عم رئيس المجلس البلدي بسيدي بنور بتهمة التزوير واستعماله

بقلم عبد العطي الراعلي … بتاريخ 04 أبريل 2017

سبق لموقع الجديدة نيوز ان نشر مقالين حول الشكاية التي تقدم بها السيد محمد مهدب إلى السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة باسم شركة اميمة بخصوص الزور و استعماله في محرر رسمي مع استعماله في مواجهة إدريس. س. ح …مسجلة تحت  رقم 16/3101/195 بتاريخ 22 ديسمبر 2016 تمت إحالتها على الضابطة القضائية للأمن الإقليمي بسيدي بنور حيث تم الاستماع إلى كل الاطراف قبل احالة الملف على انظار الوكيل العام بالجديدة الذي أعادها إلى نفس الضابطة القضائية للإستماع إلى بعض الشهود .

و في نفس الإطار فبالنسبة للعدلين الذان حررا العقد “المزور” فنظرا للصفة الضبطية التي يتميزون بها فقد تم استدعاهما و الاستماع اليهما من لدن النيابة العامة بذات المحكمة .

و صباح يومه الثلاثاء 04 أبريل 2017 و مع جاهزية الملف تم تقديم جميع أطراف هذه الشكاية أمام أنظار السيد الوكيل العام بالجديدة حيث قرر هذا الأخير إحالة  الجميع على قاضي التحقيق بذات المحكمة حيث قرر اعتقال إدريس.ح.س و ايذاعه السجن المدني بسيدي موسى رهن الاعتقال الاحتياطي من أجل تهمة التزوير  و استعماله في انتظار البدء في البحث التفصيلي … مع استدعاء الشهود ليتم، حسب مصادر الجديدة نيوز، تحديد يوم 12 أبريل 2017 كموعد أولى جلسات البحث التفصيلي .

و بالنسبة لتفاصيل هذه القضية فقد كانت شركة أميمة تملك على الشياع حقوقا عينية في الملك المسمى “الفيض” ذات مطلب التحفيظ  رقم 08/53424 لكن البائع المشتكى به قام بإنجاز الملكية المسجلة تحت عدد 176 بسجل الاملاك رقم 55 بتاريخ 21 دجنبر 2016 ضم فيها جزء من المطلب المشار إليه أعلاه و الذي لا علاقة له به حسب رسم التصميم المنجز للملكية … و حسب ما هو متضمن بشهادة المحافظة فقد باع المشتكى به حقه المشاع بتاريخ 2 فبراير2002 ليعود لإنجاز ملكية … و عند مطالبة تحفيظه رفض السيد المحافظ ذلك  مما دفع بالمعني بالامر و من معه إلى تنظيم وقفة احتجاجية امام المحافظة خلال الأسبوع المنصرم … و بالموازاة مع ذلك استمع الموقع للمسمى عبد الكريم العامري الذي اسند له ابن عم رئيس المجلس البلدي النيابة ليقوم مقامه بجميع الإجراءات الإدارية و القانونية الخاصة بهذه البقعة الأرضية حسب وكالة عرفية و قدم لنا توضيحا فيما سبق أن نشرناه موضحا أن السيد إدريس. ح. س لم يبع حقه بل قام بمبادلة مدليا لنا بوثائق تفيد حسبه ذلك …. لكن للقضاء رأي آخر… ولنا عودة للموضوع

أسفله تجدون صورة شمسية للشكاية :

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السكرتارية المحلية للدفاع عن حق الساكنة الوادزمية في التنمية وإقرار الديمقراطية

بـــيــــــان اجتمعت التنسيقية المحلية للدفاع عن حق الساكنة الوادزمية في التنمية وإقرار الديمقراطية يوم 5 ...