قبل المواجهة المصيرية.. الأهلي يفوز وسطيف يخسر

جاءت استعدادات فريقي الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري للمواجهة المصيرية بينهما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب السلام في القاهرة بشكل مختلف حيث تألق أحدهما وسقط الآخر.

وتمكن المارد الأحمر من اكتساح النجمة اللبناني برباعية مقابل هدف وحيد في دور الـ32 للبطولة العربية للأندية ليدخل اللقاء الأهم على مستوى القارة السمراء بمعنويات مرتفعة خاصة أن أيمن أشرف نجم الأهلي صرح بأن المباراة خير استعداد لمواجهة وفاق سطيف في دوري الأبطال، مشيرا إلى أن مستوى اللعب انخفض في الشوط الثاني بعدما اطمئن اللاعبين للنتيجة وحتى لا تتأثر الحالة البدنية في ظل التفكير في مباراة سطيف.

على الجانب الآخر خسر فريق وفاق سطيف أمام شبيبة القبائل في الجولة الثامنة من الدوري الجزائري للمحترفين بهدف دون رد، ولم يستغل ملعبه وجماهيره للفوز، لذلك يدخل لقاء الشياطين الحمر في حالة من الخوف من التعرض للهزيمة خاصة أن يلعب خارج الديار في عقر دار الفريق المصري.

وتحدث محمد يوسف المدرب العام للأهلي عن الاستعدادا للقاء وأنه يجب الفصل بين البطولتين العربية والإفريقية، وحدد موعد صول الفريق إلى مطار القاهرة في حدود الساعة 6 أو 6.30 صباح الجمعة، وسيحصل اللاعبون على راحة، وبعدها يبدأ الاستعداد يوم السبت، على أن يكون الانتظام في معسكر مغلق يوم الأحد صباحا.

وحول لحاق اللاعبين المصابين مثل عمرو السولية وميدو جابر وسعد سمير ومروان محسن والذي افتقد الفريق لخدماتهم في إياب ربع النهائي أمام حوريا الغيني، أوضح أن الجهاز الطبي يبذل مجهودا كبيرا لتجهيزهم وهناك أمل أن يلحق الرباعي باللقاء.

لكنه أكد أنه جونيور أجاي نجم الفريق سيعود رسميا في يناير المقبل، وطبيا سيكون متاحا في التدريبات بحلول منتصف نوفمبر، وكذلك رامي ربيعة مدافع الأحمر والذي يخوض البرنامج نفسه، ويتم تجهيزهما بشكل قوي.

ورغم انتصار الأهلي بنتيجة كبيرة على الفريق اللبناني وخسارة سطيف في الدوري، لكن ذلك لا يعد معيار لتحديد مستوى الفريقين حيث تختلف المسابقات الأفريقية عن المنافسات الأخرى.

 

عن عبد السلام حكار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان يصدر بيانا بخصوص وفاة طفلة بمستشفى وزان

بيان ” توصل المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان بشكاية من المواطن ...