الاثنين 27 فبراير 2017 - 05:21إتصل بنا |
قهوة صباح الاثنين 02 يناير 2017 هذا يهم أخصائية أمراض الأنف والحنجرة بمستشفى محمد الخامس بالجديدة
قهوة صباح الاثنين 02 يناير 2017 هذا يهم أخصائية أمراض الأنف والحنجرة بمستشفى محمد الخامس بالجديدة


موضوع قهوة صباح اليوم يتعلق بطبيبة أخصائية أمراض الأنف و الحنجرة بالمستشفى الاقليمي بالجديدة و ذلك بعدما توصل موقعنا بعدة شكايات في حقها تتعلق جميعها باستنكار أصحابها لما وصفوه باستهتار الطبيبة المذكورة بصحة فلذات كبدهم...

و كأمثلة لما ورد بالشكايات اخترنا لكم :

  • الحالة الأولى للطفلة "ساهي أسماء" (4 سنوات) التي نقلها والدها ليلة 10 دجنبر 2016 من تراب جماعة اولاد حسين لقسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة بعدما علق جسم غريب بداخل أنفها متسببا لها في آلام حادة جعلتها لا تتوقف على البكاء حيث قام بالكشف عليها الطبيب المتدرب "اللطيفي محمد" قبل أن يتصل بالطبيبة الأخصائية في أمراض الأنف و الحنجرة التي كانت مداومة بمنزلها يخبرها عن الحالة إلا أن هذه الأخيرة لم تحضر و اكتفت بتحديد موعد لإجراء كشف على الفتاة بقاعة الكشوفات لاحقا .
  • الحالة الثانية للسيدة "السعدية فنان" التي توجهت من تراب جماعة اولاد عيسى إلى قسم المستعجلات بذات المستشفى ليلة 19 دجنبر بسبب تواجد جسم غريب في أذنها و بعدما كشف عليها الطبيب المتدرب "ياسين المرابط" اتصل بنفس الطبيبة (المداومة) التي لم تكلف مرة أخرى نفسها العناء للحضور إلى عين المكان للتأكد من عدم خطورة الإصابة مكتفية بتحديد موعد للكشف عليها بقاعة الكشوفات هي الأخرى في وقت لاحق .
  • الحالة الثالثة تتعلق بالطفلة "ليلى الحبابي" التي، و بعدما سقطت من على علو مترين ليلة 26 دجنبر 2016 حيث أصيبت على مستوى أذنها التي سال منها الدم، تم نقلها بسرعة لقسم المستعجلات و بعد الفحوصات تم ربط الاتصال بالطبيبة الاخصائية المداومة بمنزلها لإخبارها بالحالة لكنها كالعادة اكتفت بتحديد يوم الخميس 29 دجنبر 2016 الساعة الثانية عشر زوارا  كموعد للكشف عليها بقاعة الكشوفات .

هي ثلاثة حالات إذن توضح بالملموس أن تأمين المداومة بالنسبة للطبيبة (ن) أصبح يتم عبر الهاتف دون اكتراث للحالة النفسية لذوي المصابين من جهة و اعتمادها على تشخيص أطباء في الغالب يكونون متدربين و لا يمكن الجزم بأن تشخيصهم كان كافيا لتحديد نسبة الخطورة .

فهل يتدخل طبيب المستشفى بفتح تحقيق بخصوص الحالات الثلاثة من جهة و من جهة أخرى باتخاد ما يمكن من إجراءات في حق الطبيبة لعدم حضورها أثناء المداومة ؟ 

التعليقات
زائر
03/01/2017
d examen ORL EST NON DISPONIBLE AU URGENCE Et Material d extraction des corps etrange
0
جمال الأسفري
02/01/2017
هذا المستشفى الاقليمي، الداخل اليه مفقود ... والخارج منه مولود. ممرضوا وأطباء هذا المستشفى، فحدث ولا حرج......................
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات