الاثنين 24 أبريل 2017 - 08:20إتصل بنا |
Aucun texte alternatif disponible.
قهوة صباح الثلاثاء 27 دجنبرأين وصلت التحقيقات بشأن شبكة الاتجار في الأطفال حديثي الولادة بفاس؟
قهوة صباح الثلاثاء 27 دجنبرأين وصلت التحقيقات بشأن شبكة الاتجار في الأطفال حديثي الولادة بفاس؟


موضوع قهوة صباح اليوم يتعلق بشبكة الاتجار بالأطفال حديثي الولادة و التي تنشط بحدة بمدينة فاس .

فقد أخدت قضية هذه الشبكة منعرجا خطيرا خاصة بعدما تم توجيهها إلى الغرفة الجنحية بمحكمة فاس عوض غرفة الجنايات رغم خطورة الجرم المرتكب و في المقابل فقد تم تمتيع اثنين من النساء اللاتي كن معتقلات على خلفية هذه القضية فيما تم الاحتفاظ بالثلاثة المتبقيات رهن الاعتقال الاحتياطي بسبب حالة التلبس .

و لم تخف الجمعيات المهتمة بحقوق الطفل و المرأة استنكارها لهذا التساهل من قبل هيئة المحكمة خاصة و أن العقوبة التي تنتظر المتورطات ستكون بين شهر و ستة أشهر سجنا نافذا و هذا يبقى بعيدا كل البعد عن العقاب الذي تستحقه هؤلاء النساء اللاتي تورطن في قضايا تتعلق بالاتجار في الأطفال حديثي الولادة .

و حسب عضوة بإحدى هذه الجمعيات فقد تفجرت هذه القضية حين ضبطت دورية أمنية امرأة بصدد مناقشة ثمن بيع مولود جديد ليتم إيقافها و محاصرتها ببعض الأدلة قبل أن تنهار و تعترف بالمنسوب إليها مع الكشف عن الخيوط الأولى التي قد توصل المحققين إلى الكشف عن هوية باقي هذه الشبكة المتخصصة في الاتجار بالأطفال.

و حسب نفس المصدر فطريقة عمل هذه الشبكة تكون بربط الاتصال بالأمهات العازبات و المومسات اللاتي تتعرضن لحمل عرضي قبل أن يتم إغراؤهن بالتنازل عن مولودهن مقابل مبلغ مالي، و في المقابل يتم بيع هذا المولود حسب الطلب لأسر تكون ترغب في التبني لسبب من الأسباب، و هكذا يتم شراء و بيع الأطفال بفاس و كذا بمدن أخرى .

و بما أن هذه الشبكة تعتبر جزء من الكل فقد جاءت تعليمات النيابة العامة بتعميق البحث مع وضع باقي المستشفيات تحت المراقبة مع التذكير بما وقع بمستشفى الهاروشي و مستشفيات أخرى حيث عاشت أسر عديدة جحيم فقدان فلذات كبدها في ظروف غامضة ... 

التعليقات
جمال الأسفري
27/12/2016
بعض الممرضات الخالية ضمائرهن من الرحمة والشفقة بمستشفياتنا الوطنية ، يساهمن في الاتجار بالأطفال حديثي الولادة .
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات