الأربعاء 22 فبراير 2017 - 22:58إتصل بنا |
قهوة صباح الجمعة 30 دجنبر هل قامت مندوبية التعاون الوطنب بالجديدة بأيواء المتشردين أم ...
قهوة صباح الجمعة 30 دجنبر هل قامت مندوبية التعاون الوطنب بالجديدة بأيواء المتشردين أم ...


موضوع قهوة صباح اليوم يتعلق بالانتشار الخطير للمتشردين و المىرضى العقليين و الأشخاص في وضعية صعبة أو بدون مأوى.

و من بين ما يجعل الجديديين يطرحون أكثر من علامة استفهام نجد غياب المسؤولين بكل اختصاصاتهم و تباين انتمائهم عن الساحة  إن لم يكن عن قناعة بضرورة إحياء الجانب الانساني فيهم تجاه هؤلاء فليكن تنفيذا للتعليمات المولوية بهذا الشأن.
و في نفس الصدد فقد توصل بريد الجديدة نيوز و كما هو الشأن بالنسبة لمنابر إعلامية أخرى بصور و تسجيلات بالصورة و الصوت لتدخلات مندوبية التعاون الوطني بالجديدة و التي يخيل لمن يشاهدها أن ملائكة نزلوا من السماء للتخفيف من معاناة هؤلاء .
و حسب الوصف المذكور بالمقال المرافق لهذه الصور و الفيديوهات فقد أقدمت المندوبية على إيواء المشردين و الاعتناء بهم في ظرف قياسي لم يتعد ثلاثة ساعات بتراب ثلاثة جماعات، ليتبين فيما بعد أن هناك سوء فهم بالنسبة للمسؤول على المندوبية أو كاتب المقال إن لم يكن هو نفسه بخصوص كلمة " إيواء " التي تم ذكرها بالمقال و عدم فعلها على أرض الواقع و السبب واضح جلي هو افتقاد المدينة لمراكز إيواء هاته الشرائح من المجتمع و كذا الأطر الكفؤة للإشراف على هذه المراكز دون الاغفال عن افتقاد المدينة لدار للمسنين قابلة باحتضان جميع  العجزة و الكهول بدون سكن أو من يعيلهم دون تعقيد للمساطر التي يتم نهجها لقبولهم.
و تجدر الإشارة إلى أن الجديدة نيوز كانت قد ربطت إتصالا بمندوب التعاون الوطني حيث أخبرها هذا الأخير بأنه في اجتماع و سيعاود الاتصال فور انتهائه دون أن يقوم بذلك .
فإيواء المتشردين و غيرهم من متخدي الشارع كمأوى لهم يتطلب من السيد المندوب عدم استصغار هذه الكلمة و عدم استعمالها كورقة من أجل التباهي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك و المنابر الالكترونية بل يتطلب الأمر عملا تشاركيا ينخرط فيه مجموعة من الأطياف كالإدارات و المؤسسات المنتخبة و المجتمع المدني للمساهمات المادية و الدراسية و التطوعية في إطار ورشة عملاقة بكل ما يحمل هذا الوصف من معنى و ذلك بالنظر للعدد الهائل لهؤلاء المستفيدين المفترضين و الذي قد يصدم القارئ عند الكشف عنه.
وقد ذهب البعض إلى اعتبار إقدام مندوب التعاون الوطني بالجديدة على ما سماه " حملة " و التقاطه الصور و الفيديوهات لم يكن بسبب قناعات شخصية أو برنامج مشترك أو تطبيقا حرفيا لتعليمات الوزارة الوصية التي استمدت ذلك من التعليمات المولوية.
لنا عودة ... 

التعليقات
جمال الأسفري
02/01/2017
كل الساكنة بمدينتي ، استبشرت خيرا بهذه المبادرة الانسانية، التي أقدمت عليها مندوبية التعاون الوطني . لكننا تفاجانا بكونها حملة وايواء لبضعة أيام فقط. فهل من توضيح من السيد المندوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات