الاثنين 27 مارس 2017 - 08:38إتصل بنا |
لماذا العبث بقرارات ومذكرات رئيس جماعة الجديدة؟
لماذا العبث بقرارات ومذكرات رئيس جماعة الجديدة؟


لجديدة نيوز: عبد السلام حكار: لماذا العبث بقرارات ومذكرات رئيس جماعة الجديدة؟

من الظواهر التي باتت تعرفها جماعة الجديدة نجد عدم تفعيل القرارات و المذكرات الصادرة عن الرئاسة و خاصة تلك المتعلقة بالتعيينات، و في هذا الإطار يتحدث الموظفون عن  أربعة حالات:

  • الحالة الأولى تخص وكيل المداخيل الذي سبق و أعفي من مهمته حيث ألحق بقسم تدبير الموارد البشرية لكنه رغم ذلك لازال يزاول  أمام استغراب الجميع مهامه بالقسم الجبائي الجماعي و بدون صفة يطلع على وثائق و ملفات هذا القسم.

  • الحالة الثانية تتعلق بالإطار الجماعي  الذي عصفت به الرياح من أقاليمنا الصحراوية إلى مدينة الجديدة التي و بمجرد التحاقه بجماعتها بادر البعض إلى تقديمه إلى رئيسها السيد جمال بن ربيعة و كأنه عبقري متخصص في تدبير الأملاك الجماعية ليتم تعيينه بقسم الممتلكات، لكنه عوض العمل بهذا القسم حط الرحال بالقسم الجبائي حيث يقوم بمهمة مساعد رئيس القسم من خلال الكتابة على الحاسوب.

  • الحالة الثالثة فتعني موظفا يعمل بالقسم الاقتصادي و الإجتماعي و الثقافي و الرياضي سبق و أعفي من مهمة رئاسة مصلحة الرخص لكنه رغم ذلك لازال يزاول مهامه كرئيس لهذه المصلحة.

  • الحالة الرابعة تعني الموظف الذي أعفاه رئيس الجماعة من مهمة تسيير المستودع الجماعي و كلف إطارا جماعيا للقيام بهذه المهمة، لكنه تمرد على قرار الرئاسة و ظل يناور مستعينا برئيس القسم التقني، و إلى يومنا هذا لا زال جالسا فوق كرسي المسؤولية الذي لا يقدر على مغادرته لأسباب معينة.

إن هذه الحالات تعكس في نظر الملاحظين الإستهتار المباشر و المقصود بالقرارات والمذكرات الصادرة عن رئيس الجماعة، و تعكس أيضا بوضوح عدم قدرة رئيس قسم تدبير الموارد البشرية على تفعيل ما يصدر عن الرئيس السيد جمال بن ربيعة لأسباب قد تكون مرتبطة بتفضيله عدم الإصطدام مع الموظفين أم مع الجهات التي توفر لهم الحماية، فكيفما كانت طبيعة الأسباب فعلى رئيس الجماعة التدخل لاتخاذ الإجراءات الإدارية ضد كل من يستهتر بقراراته و مذكراته لأن الإستهتار بها هو استهتار بمؤسسة الرئاسة.

وقبل أن نختم نطلب من بعض نواب رئيس الجماعة التوقف عن اتهام بعض الموظفين الجماعيين بتزويد موقعنا معلومات عن الجماعة، فنحن كموقع إعلامي لنا الحق في الحصول على المعلومة بطرقنا الخاصة و عوض إطلاق الاتهامات و البحث عن المصادر ينبغي عليكم معالجة الاختلالات التي يقف عندها موقعنا، و كل من يرى نفسه معنيا في ما ننشره فنحن مستعدون لنشر توضيحاته طبقا لقانون الصحافة.   

التعليقات
جمال الأسفري
24/12/2016
أين فرض شخصيتك القوية يا جمال بن ربيعة كرئيس للجماعة؟؟؟؟
0
موظف
19/12/2016
اقول للمجلس ان يبحت عن أشياء تتكون من محركات كهرباء وكمية كبيرة من أعمدة حديدية ومعدات جاءت من المسرح هدا كله كان يتواجد بفورافريك
1
حسن جديدي
19/12/2016
سي جمال معروف فيك صرامتك وغيرتك على توقيعك، من هنا اطلب منك بصفتي موظف جماعي متقاعد العمل بحزم على القيام بمايلي: حث نوابك المنتخبين لاسيما اعضاء حزب المصباح ومنهم النواب الابتعاد عن تسيير الادارة لان القانون يمنعهم من ذلك. مطالبة نوابك من انتقاذ الموظفين لان المسؤول عن تقييم مردوديتهم هو انت يا سي جمال. اجراء بحث اداري في ما جاء في مقال سي عبد السلام، وشكرا
1
محمد سليم
19/12/2016
عزمي سير تحشم وبعد عن شؤون الموظفين، سير اهتم بالقسم التقني الذي لا زلت لم تتحكم فيه لان كل امور هذا القسم برئيسه مرزاق مصطفى الذي حولك الى بيدق يحركه حسب مصالحه ومصالح لوبيات العقار والتجزئات، وانت همك هو مضايقة الموظفين والانتقام منهم، فاذا فشلت في تدبير هذا القسم فاطلب الاعفاء من سي جمال بن ربيعة الذي لم تفده باي شيئ على المستوى التقني
1
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات