ماذا جنى نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم من موسمه الكروي

بقلم محمد الحساني

تواصلت نهاية الأسبوع المنصرم مبارايات الدورة 29 من البطولة الاحترافية و تم الحسم في اللقب لصالح اتحاد طنجة بعد فوزه على جاره المغرب التطواني  و تعادل المنافس المباشر بمدينة اسفي و فوز بين لغزالة سوس على فارس دكالة . هذا على صعيد المقدمة اما بالنسبة لمؤخرة الترتيب فلا يزال الصراع يشتد بين خنيفرة الذي انهزم بميدانه و شباب الحسيمة الذي انهزم بمدينة مراكش امام الكوكب.

و نحن على بعد دورة من نهاية البطولة ماذا ربح الدفاع الجديدي خلال هذا الموسم ؟

فبعد صفقتي ازارو و لكرو حيث انتعشت مالية الفريق و سجلت فائضا فاق المليار من السنتيمات . الخبراعلن عنه خلال الجمع العام .لم يتمكن الفريق من الحصول على أي لقب . حقا لعب نهاية كاس العرش و انهزم امام الرجاء . ويحتل قبل نهاية البطولة المركز الخامس . و تاهل الى دور مجموعات عصبة ابطال افريقيا  وعاد بتعادل ثمين من قلب العاصمة الجزائرية. و هذه ليست القاب و لا تسجل في قائمة جوائز الفريق و لا في تاريخ البطولة و الكاس المغربيين.

فمقارنة مع الرجاء حامل لقب كاس العرش و اتحاد طنجة المتوج بدرع البطولة نستنتج ما يلي:

ان الدفاع الجديدي كان احسن من الفريقين المتوجين ماديا  و إداريا .كون الأول عاش مشاكل كادت تعصف به الى القسم الموالي من طرف الفيفا. و الثاني لم يعش البحبوحة المادية التي ينعم بها الدفاع الجديدي  الذي تضخ في صندوقه الملايين من ثلاث جماعات محلية و المجلس الإقليمي دون الحديث عن المحتضن الرئيسي و المستشهرين.

حامل البطولة اعلن الطلاق مع الجنرال الزاكي مباشرة بعد تسجيل نتائج متواضعة قبل متم  الثلث الأول من البطولة ليعلن مساعده التحدي ويفوز بأول لقب للفريق. و الرجاء رغم المشاكل الإدارية و المالية تمكن من انهاء موسمه بلقب كاس العرش .

الدفاع الجديدي الذي يعتبر منتخبا مصغرا أضاع البطولة في مرحلة الذهاب  بمجموعة من الهزائم لم تكن متوقعة و أضاع كاس العرش بضربات الجزاء و خرج خاوي الوفاض . رغم توفره على ما لم يتوفر للفائزين  فماذا سيكون حال الموسم القادم ؟ نتمنى ان تتظافر الجهود للفوز بأحد الألقاب و ليس تنشيط البطولة و التاهل لدوري مجموعات عصبة الابطال الافرقية.

عن eljadidanews

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب رسميا بنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019

بعد حله لعقدة المنتخب الكامروني و فوزه عليه خلال مباراة أمس الجمعة 16 نونبر 2018 ...